الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:30 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شهود يكشفون لـ«الطريق» تفاصيل محاولة اغتيال الداعية يوسف ديدات

الداعية يوسف أحمد ديدات
الداعية يوسف أحمد ديدات

اشتعلت الصحف العالمية، بالحديث عن محاولة اغتيال الداعية يوسف أحمد ديدات، نجل الداعية الإسلامي الشهير أحمد ديدات، بطلق ناري في الرأس خارج محكمة الأسرة في مدينة دوربان بجنوب إفريقيا.

وعلى إثر الحادث، يقول أحمد مشطاوي من المغرب، أحد سكان مدينة ديربن، التي وقعت بها حادث محاولة اغتيال الداعية يوسف أحمد ديدات، إن الداعية يوسف أحمد ديدات، كان متجهًا برفقة زوجته لمحكمة الأسرة في فيرولام.

وأضاف "مشطاوي" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه في أثناء توجه الداعية إلى المحكمة، هاجمه شخص كان يستقل سيارة بيضاء، حيث خرج منها وأطلق صوبه النار، مبينًا أن واحدة أصابت رأسه، والتي على إثرها سقط على الأرض.

وفي السياق ذاته، قال محمد صباح، المقيم في ديربن، إن الداعية يوسف أحمد ديدات، لا يزال في العناية المركزى، حتى الآن، مبينًا أن حالته حرجة نتيجة لإصابته بطلقة في الرأس.

وأشار "صباح" إلى أن هناك رجل شرطي كان شاهد على الحادث الذي وقع بالأمس.

وتابع أن الداعية يوسف أحمد ديدات، كان قد سبق إتهامه بأنه يدرب بعض العناصر المصنفة على أنها متشددة، ولكن بعد عرضه على المحكمة، تم تبرأته من هذه التهمة.

وبين أن الداعية يوسف أحمد ديدات، يسير على درب أبيه في الدعوة الإسلامية، ومحاولة هداية غير المسلمين إلى الإسلام.

والجدير بالذكر أن فريق البحث من الجراحين نجح في انقاذ يوسف أحمد ديدات، ولفتت إلى أن الداعية الإسلامي معروف بآرائه المثيرة للجدل حول الهندوسية والمسيحية، وأشار ديدات من قبل إلى صداقته للإرهابي الدولي أسامة بن لادن الذي قتل في عملية لقوات الكوماندوز الأمريكية فى افغانستان عام 2011.