الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:19 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”صورتي مع كتابي”مبادرة لتوثيق ذكريات رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020

مبادرة صورتي مع كتابي
مبادرة صورتي مع كتابي

مابين جزئي قاعة 3، يوجد موقع للتصوير، مجهز بأدوات تصوير من ماكيت وكاميرات وإضاءة، يدخل كل الزوار إليه حاملين في يدهم الكتب التي اشتروها، ويلتقط لهم أصدقائهم صور، أو يلتقطها المصورين المتواجدين في المكان.

اقرأ أيضًا: آخرهم محمد حسن خليفة..أشخاص تنبأوا بطريقة وموعد موتهم

وبعد أن يلتقطوا لك الصور، يعطوك ورقة بها كود، تمسحه بهاتفك، ويدخلك لموقع الصور الخاص بهم، وتحمل صورتك منه بجودة عالية، وعليك أن لا تنسى تدوين اسمك وصفة حضورك للمعرض، حتى يسهل عليك أن تجد الصورة بالاسم.

"ذاكرة المعرض الفوتغرافية"، مبادرة للسنة الثالثة على التوالي، تقدم بها مؤسسين جروب "أيزو" للتصوير، الدكتور علاء فايد وصديقه أحمد صلاح، للهيئة العامة للكتابة، منذ ثلاث سنوات، ولاقت ترحيبًا منهم.

المبادرة تهدف إلى وجود أرشيف مصور لصناع القافة في مصر، بدءًا من عامل المطبعة إلى أصحاب دور النشر، كل من يشارك في الثقافة في مصر ولو بدور صغير، ويتم رفع الصور على الموقع الخاصة بهم بعد تصويرها بعدة ساعات.

يتواصل معهم الكتاب والعمال للحصول على صورهم، ويمسحوا الكود الموجود على الورقة التي يعطوها لهم بعد التصوير، وتمتلك الهئية العامة للكتاب أرشيف مماثل للخاص بهم، لكل كاتب مع كتابه.

لكن قدمت المبادرة هذا العام خدمة جديدة يستفيد منها الزوار، وهي "صورتي مع كتاب"، حيث أحصروا ماكيت جديد للوافدين، لالتقاط صور لهم مع كتبه التي اشتروها.

موضوعات متعلقة