الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:28 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نجل نادية لطفي يشيع جثمان والدته إلى مثواها الأخير.. ودفنها بجوار ماجدة

شيع المهندس أحمد البشارى نجل الفنانة نادية لطفى، ونجوم الوسط الفني، وعلى رأسهم أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية جثمان الفنانة الراحلة بمسجد مستشفى المعادى، وتحرك موكب الجنازة في طريقه إلى السادس من أكتوبر حيث يدفن الجثمان بجوار مدفن الفنانة الراحلة ماجدة الصباحي.

وشهدت الجنازة حضور عدد كبير من نجوم الفن، ومنهم ميرفت أمين ودلال عبد العزيز وبوسى شلبى وغادة نافع، والدكتور خالد عبد الجليل، فيفى عبده، عبد العزيز مخيون، مجدي أحمد علي، سمير صبري، الأب بطرس دانيال، وإلهام شاهين.

ورحلت عن عالمنا صباح أمس الثلاثاء واحدة من أشهر فنانات السينما المصرية التي أشتهرت بأدوارها الوطنية، وقدمت عشرات الأفلام المميزة منها أربعة أفلام ضمن قائمة أفضل مائة فيلم في تاريخ السينما المصرية ومن أبرز أفلامها في "النظارة السوداء"، "الناصر صلاح الدين، "قصر الشوق"، و"أبي فوق الشجرة".

اقرأ أيضًا: نادية لطفي.. ”فارسة” المواقف و”شقراء” السينما المصرية

ولا يمكن أن ينس التاريخ مواقف الراحلة نادية لطفي الوطنية، ولعل أبرزها إبان العدوان الثلاثي عام 1956، حيث تطوعت فى مساعدة الأسرى والجرحى، كما نقلت مقر إقامتها إلى مستشفى قصر العيني أثناء حرب أكتوبر لتكون بين الجرحى لرعايتهم، وجرئتها ووطنيتها مكنتها من اختراق الحصار الإسرائيلي لمدينة بيروت، ولقوات المقاومة الفلسطينية والرئيس ياسر عرفات عام 1982، وصورت بكاميرتها ما حدث في الحصار ونقلته عنها القنوات العالمية.

موضوعات متعلقة