جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الخميس 1 أكتوبر 2020 08:09 مـ 13 صفر 1442هـ
المقالات

رحاب غزالة تكتب: المرأة أساس التغيير

الدكتورة رحاب غزالة
الدكتورة رحاب غزالة

المرأه هي نواة المجتمع ومن أهم الأطراف المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة والوصول بالمجتمع إلى مستقبل له شهوده الحضاري ولا يقل دورها في هذا الجانب عن دور الرجل في إيجاد حلول تعالج المشاكل المجتمع وحلول تواجه التحديات المختلفة.

لن نتمكن من تحقيق هذه التنمية المستدامة المنشودة دون دور فاعل للنساء فهن أساس التغيير لأن المرأة هي عصب المجتمع، فإذا أردنا تغيير ثقافته فعن طريق المرأة لأن لها التأثير الجليل الخطير على الأطفال والرجال، لذلك لا بد أن تزود المرأة بالمعلومات حول متطلبات تحقيق النجاح في جميع القطاعات.

وعلينا أن نعلم أن مصادر الثروة أمانة منحها الله للإنسان وجعله أمينا عليها ومستخلفا فيها، ويجب عليه الحفاظ عليها واستخدامها طبقا لما أمرنا به ولا بد للمرأة في تزويد أسرتها بكل ما يتعلق بالبيئة والحفاظ عليها وترسيخ انتماء أفراد أسرتها واحترامهم لبيئتهم ومجتمعهم والعمل على زيادة وعيهم البيئي وأن تعزز لديهم فكرة الاستعمال المسؤول للموارد.

على المرأة أن تكون قدوة لأبنائها في هذا الأمر فلا يرونها وقد أهدرت موارد الاسره في البيوت، فالإسراف والبذخ الذي أصبح في البيوت لا يتفق مع مبادئ الدين وبعيد كل البعد عن توجيهات قرآننا ونبينا فالله عز وجل يقول في كتابه "وكلوا واشربوا ولا تسرفوا"، ولكن ما هو دور الرجل في دعم المرأه من أجل مستقبل مستدامة؟.

رحاب غزالة حزب أبناء مصر أمانة المرأة مقالات مقالات الطريق