الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:37 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نتائج إيجابية.. بريطانيا تستعد لإجلاء رعاياها من ”سفينة كورونا”

السفينة السياحية دايموند برنسيس
السفينة السياحية دايموند برنسيس

تستعد الحكومة البريطانية لإجلاء رعاياها العالقين على متن السفينة السياحية "دايموند برنسيس" والتى تخضع للحجر الصحى فى اليابان، وذلك من خلال تنظيم رحلات جوية إلى هناك، وذلك بعد أن ظهرت نتائج إيجابية للإصابة بفيروس "كورونا" لأكثر من 450 شخصاً من ركابها.

وقالت الخارجية البريطانية، فى بيان لها اليوم الثلاثاء: "نظرًا للوضع القائم على متن سفينة "دايموند برنسيس"، نعمل على تسيير رحلة جوية لإعادة مواطنينا من على متن السفينة في أسرع وقت ممكن"، لافتةً إلى أن موظفى الخارجية يتواصلون مع المواطنين البريطانيين على متن السفينة لترتيب الإجراءات اللازمة لإجلائهم، وفقًا لصحيفة الجارديان البريطانية.

وتعرضت الحكومة البريطانية لضغوط متزايدة للتعامل مع هذه الأزمة بعدما أعلنت عدة دول أخرى بأنها ستجلي مواطنيها من على متن السفينة، ولايزال الخبراء يسابقون الزمن لمحاولة فهم كيفية انتشار الفيروس بسهولة إلى داخل السفينة، غير أن بعضهم أثار مخاوف من أن شروط الحجر الصحي المفروضة على السفينة قد تأتي بنتائج عكسية.

يُشار إلى أن السفينة السياحية تخضع للحجر الصحي قبالة اليابان بعد أن تم تأكيد إصابة أحد ركابها بفيروس "كورونا" قبل نزوله فى هونج كونج، وتم إجبار الركاب على البقاء فى كبائنهم خلال الأسبوعين الماضيين، حيث تم إحضار وجبات الطعام لهم من جانب موظفي السفينة الذين يرتدون الأقنعة والملابس الوقائية، وتضم السفينة أكبر عدد حالات إصابة بالفيروس خارج البر الرئيسي الصيني.

وكانت وزارة الصحة اليابانية، أكدت الليلة الماضية إصابة 99 شخصا آخر على متن السفينة بالفيروس، ليصل إجمالي المُصابين على متنها إلى 454 شخصا.

موضوعات متعلقة