الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:03 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس حي الموسكي لـ”الطريق”: الحظر مستمر حتى 1 إبريل

إخلاء منطقة العتبة
إخلاء منطقة العتبة

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، منطقتي الموسكي والعتبة عصر اليوم، بعد رفع الباعة الجائلين منهما، بحضور العقيد ماجد السيد، رئيس حي الموسكي.

قال العقيد ماجد السيد، رئيس حي الموسكي، إن ما تم اليوم الإثنين من وقف نشاط الباعة الجائلين في منطقتي الموسكي والعتبة، لا يعد حظر تجوال وذلك لأنه تم بالتفاهم والرضا مع المواطنين.

وأوضح رئيس حي الموسكي في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه أقدم على تنفيذ هذا القرار، حرصًا على سلامة المواطنين الزائرين للعتبة وأيضًا الباعة الجائلين، قائلاً" أقنعنا الباعة الجائلين أنهم يجمعوا منتجاتهم علشان سلامتهم وسلامة الناس وهما أتفهموا كدة لأنهم فاتحين بيوت".

اقرأ أيضًا: محافظ القاهرة يخلي منطقتي الموسكي والعتبة (صور)

وأضاف العقيد ماجد، أن التوعية التي يتم الإعلان عنها من وزارة الصحة وفي الصحف وقنوات التليفزيون، عن طرق انتشار فيروس كورونا، وانتشار المرض في العديد من الدول، مثل إيطاليا، كل هذه المعلومات جعلت الباعة الجائلين على وعي كبير بخطورة هذا المرض وأنه أمر مهم، وبما أن الاختلاط هو الأساس في انتشاره، لذلك تم توعية المواطنين والباعة على نفس السياق، قائلا: "ًقولتلهم لا قدر الله لو حصل حاجة ولاقينا جثة في العتبة العتبة كلها هتتقف ويبقف كلنا خسرنا وحرصًا على مصلحتكم ومصلحة البلد نوفق البيع".

وتابع أن أصحاب المحلات في العتبة، أقاموا مبادرة خليك في بيتك، حرص معهم على التعاون في حماية المواطنين، وسيقوموا بإغلاق محلاتهم بداية من الساعة 6 مساءً.

وأشار إلى أن الشوارع التابعة له، هم "شارع عبد العزيز، وشارع القلعة، وشارع الأزهر، وشارع الجيش، وميدان العتبة، وشارع البوسطة"، مبينًا أن لديه 43 ألف بائع، وهو رقم كبير.

وأكد السيد، أن توقف عمل الباعة الجائلين، بعد العصر، مستمر حتى يوم 1 إبريل، إلا في حالة صدور تعليمات بمد فترة الحظر على المحلات مرة أخرى، وذلك بقرار رئيس الوزراء ووزارة الصحة.