الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:21 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزهم أحمد زكي.. 6 نجوم جسدوا حياة عبد الحليم حافظ

عبد الحليم حافظ في الدراما
عبد الحليم حافظ في الدراما

يعيش الجمهور المصري والعربي في مثل هذا اليوم ذكرى من أكثر الذكريات حزنًا داخل الوسط الفني، نتيجة وفاة عبدالحليم حافظ عام 1977 عن عمر يناهز الـ 47 عامًا.

تعلق المصريين بشخصية عبد الحليم وشكله وتصرفاته وتعابير جسمه ووجه وليس فقط مسيرته الفنية التي شهدت أكثر من 200 أغنية وأكثر من 16 فيلمًا سينمائيًا.

وبعد وفاته حاول العديد تجسيد شخصيته في الأعمال الفنية في السينما والدراما بدءً من الإمبراطور أحمد زكي ومرورًا بكثير من الفنانين، ومنهم من قدم الدور ببراعة ومنهم من أخفق في إقناع الجمهور ولكن أكثرهم هو من جسد الشخصية في مسلسل "العندليب" نظرًا للتشابه في الملامح بينهما.

ويرصد "الطريق" أبرز النجوم الذين جسدوا شخصية العندليب:


أحمد زكي

جسد الفنان أحمد زكي دور العندليب عبد الحليم حافظ في بطولة فيلم روائي يحمل اسم "حليم" والذي أظهر قصة حياة العندليب لأول مرة عام 2006 وتولى إخراجه شريف عرفَه.

هيثم أحمد زكي

وكان آخر ظهور للفنان أحمد زكي حيث توفى أثناء تصويره الفيلم ليستكمل نجله هيثم أحمد زكي الدور ويجسد العندليب في صغره.

شادي شامل

لعب الفنان شادي شامل بطولة مسلسل تليفزيوني تناول حياة المطرب والممثل عبد الحليم حافظ، وتعلق الجمهور به لكثرة تشابه معه في الملامح.

وشارك في بطولة العمل كلًا من عبلة كامل، ولقاء الخميسي، وكمال أبو رية، وغيرهم من النجوم.

مدحت صالح

لم يكن يستطع صناع مسلسل "السندريلا" للفنانة سعاد حسني أن يغفلوا دور وشخصية عبد الحليم حافظ وتأثيره في حياتها، حيث جسد دوره الفنان مدحت صالح.

محمود العزازي

ظهرت ضمن أحداث الفيلم الكوميدي "سمير وشهير وبهير" شخصية العندليب الأسمر كضيف شرف وجسدها وقتها الفنان الشاب محمود العزازي.

وكان الفيلم من بطولة أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد، وتولى إخراجه معتز التوني، حيث تدور أحداثه حول ثلاثة أخوة غير أشقاء، تضطرهم الظروف إلى السفر عبر الزمن في إطار كوميدي.

اقرأ أيضًا: 5 نساء في حياة عبد الحليم| حقيقة زواجه من سعاد حسني وقصة فتاة الإسكندرية

عماد عبد الحليم

ظهر الفنان عماد عبد الحليم في أول مسلسل درامي يحكي قصة حياة العندليب عبد الحليم حافظ، وتم إنتاجه عام 1979، بعد عامين من رحيله.

وكان عبد الحليم حافظ يتبنى عماد علي سليمان فنيًا وماديًا ومعنويًا ومنحه اسمه ليقترن به كاسمًا فنيًا له وبذلك أصبح اسمه عماد عبد الحليم.

موضوعات متعلقة