الطريق
الأحد 5 مايو 2024 08:56 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

في ذكرى وفاة العندليب.. تعرف على القصة الكاملة لشبيه عبد الحليم حافظ

شادي شامل وعبد الحليم حافظ
شادي شامل وعبد الحليم حافظ

أطلق على الفنان الشاب شادي شامل اسم "حليم" ويرجع ذلك للشبه الكبير بينه وبين العندليب والذي تعلق به الجمهور أثناء تجسيده للشخصية في مسلسل "العندليب".


وكان أول ظهور لشادي شامل بعد فوزه بالمسابقة التي تم تنظيمها لعمل مسلسل يروي قصة حياة الراحل "العندليب الأسمر" و فاز فيها نسبة لهذا الشبه الكبير.

وبعد تعلق الناس به وبشكله الذي فقط يشبه عبد الحليم، نفى شادي شامل وقتها وصفه بأنه يمثل الجانب الشكلي لعبد الحليم حافظ وقال: "أنا لست منلوجست أقدم شكل عبدالحليم بل أنا ممثل تقمص شخصيته شكلاً وروحاً ".

كما أعلن شادي شامل أنه أنقص من وزنه حوالي ثلاثين كيلوجرامًا، وأوضح الفنان أنه لم يستطع مقابلة أى شخص من أسرة الراحل بسبب ضغط الوقت وظروف التصوير.

اقرأ أيضًا: أبرزهم أحمد زكي.. 6 نجوم جسدوا حياة عبد الحليم حافظ

واعتمد شبيه العندليب في اتقانه للدور على عشرات الصور والبرامج ، وحرصوا خلال العمل على تقديم الجانب الإيجابى للفنان العظيم الذي يتمثل في ذكائه الحاد وإصراره اللانهائي على النجاح.

اقرأ أيضًا: في ذكرى وفاته.. ما هي مقتنيات متحف عبد الحليم حافظ ؟

واعتبر شادي شامل أن المطرب عبد الحليم حافظ مثله الأعلى، وانزعج بشدة عندما علم بعدم عرض المسلسل على القنوات الأرضية، بالرغم من تقديم حليم للكثير لمصر وعبر من خلال صوته عن انتصارات وانكسارات الوطن.

ولكن في السنوات الأخيرة تغير شكل الفنان شادي شامل بصورة كبيرة عن السابق ، مما عرضه لعدد من الانتقادات.

موضوعات متعلقة