الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 12:16 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إهانة الأطباء وعمال النظافة وجواز السفر المصري.. مسلسلات في مرمى الغضب والهجوم

أثارت بعض الأعمال الفنية في رمضان هذا العام جدلًا كبيرًا بعد عرض أولى حلقاتها وتعرض نجومها لهجوم شديد من قبل الجمهور، بالإضافة إلى تقديم بلاغات في بعض الأعمال الفنية.

ويعرض "الطريق" في السطور التالية أبرز الأعمال الفنيةالتي أثرت جدلا كبيرا وعضب المشاهدين

برنامج رامز جلال

كالمعتاد كل عام على مدار أكثر من سنة يثير برنامج المقالب لرامز جلال جدلا كبيرا، إلإ أن برنامج "رامز مجنون رسمي" أثار بلبلة وضجة شديدة حيث تقدم أكثر من بلاغ ضده متهمينه بالتحريض على العنف، بالإضافة إلى اتهام ضيوف الحلقات ، بتخليهم عن القيم وكرامتهم من أجل كسب الأموال.

كما أصدرت مستشفى العباسية أمس الإثنين، بيانًا ضد برنامج الممثل رامز جلال، والتدخل الفوري لوقف عرض برنامج "رامز مجنون رسمى"، الذي يعرض على قناة MBC مصر، مشيرة أن البرنامج يسىء للمجتمع المصري والصحة النفسية له.

مسلسل البرنس

وأثار مسلسل "البرنس" للفنان محمد رمضان ضجة كبير بعد عرض أولى حلقاته، بسبب ظهوره في أحد مشاهد المسلسل وهو يمزق جواز السفر المصري، الأمر الذي اعتبره البعض إهانة كبيرة في حق الدولة المصرية.

وظهر محمد رمضان في المشهد وهو يخبر والده برغبته الشديدة في السفر للعمل في الخليج، وفي المقابل رفض والده والح عليه بالبقاء في مصر، فما كان من رمضان إلا تمزيق جواز سفره المصري، وألقاه على الأرض.

مسلسل جمع سالم

كما أثارت الفنانة زينة غضب الأطباء وهاجمها رواد مواقع التواصل الاجتماعي عقب سخريتها من الدراسة في قصر العيني، خلال أحداث الحلقة الثانية من مسلسلها"جمع سالم"، معتبرينها إهانة كبيرة في حقهم.

وجاء في المشهد خلال الحلقة الثانية من حوار بين زينة "الدكتورة مريم" ورنا سماحة "رغدة" إحدى الطالبات التي أتت لاستئجار الشقة المملوكة لوالدتها، وعندما رأتها أبدت سعادتها بمعرفتها وأعلنت عن رغبتها في أن تصبح مثلها في المستقبل.

وردت مريم على أمنية رغدة ساخرة : "بس مش على طول كدا عايزة تبقي جراحة لسه بدري"، لترد عليها رغدة: "هو حضرتك أخذتي وقت كبير في الدراسة"، لترد زينة قائلة: "أنا مامتي ودتني فرنسا أدرس فاختصرت وقت كبير مش هتعرفي تختصريه وأنتي في القصر العيني"

مسلسل اتينن في الصندوق

وهاجم البعض مسلسل "اتنين في الصندوق" وفريق العمل بسبب الإهانة الواضحة والصريحة لمهنة عامل النظافة خلال أحداثه المسلسل الذي تدور أحداثه حول شقيقيعملان في مهنة النظافة، حيث يسيء المسلسل لهم من خلال بعض الألفاظ والنظرة الدونية والتحقير منهم.

وتقدم سمير صبري المحامي ببلاغ للنائب العام ضد مؤلف المسلسل "اتنين في الصندوق" لتعمده الاساءة والتطاول وتحقير عمال النظافة، خاصة أنها مهنة يخاطر العامل بها بحياته وحياة أسرته للمخاطر والهلاك خاصة بعد تفشي فيروس كرونا الذي يجتاح العالم كله بخلاف الإساءة البالغة لكل من يمتهن هذه المهنة وتحقيره والإقلال من كرامته أمام كل المجتمع.

اقرأ أيضًا: الليلة| نوال الزغبي ضيفة ”إغلب السقا” على MBC مصر

وقال صبري في بلاغه: من ضمن المسلسلات التي تعرض خلال شهر رمضان المبارك مسلسل ٢ في الصندوق تآليف المبلغ ضدة وقد تردد في هذا المسلسل في اولي حلقاته ودون مراعاة للقيم والأخلاق والآداب العامة بعض الألفاظ غير اللائقة مثل "يازبال.. ريحتك وحشة.. ده زبال مينفعش يدخل مكان زي ده" وغيرها".

موضوعات متعلقة