الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:47 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسلسل ”سمبسون” يتنبأ بانتشار الدبابير القاتلة بعد كورونا (فيديو)

مسلسل سمبسون وانتشار الدبابير القاتلة
مسلسل سمبسون وانتشار الدبابير القاتلة

اشتهرت "عائلة سمبسون" بتوقعاتها الخطيرة جدًا، نظرًا لأنها تتوقع المستقبل بدقة غريبة، وبعد أن تنبأت بفيروس كورونا، أصبحت الأمور أكثر غرابة، حيث أن السلسلة تتوقع غزو الدبابير القاتلة أيضًا، وفقًا لروسيا اليوم.

يذكر أن البرنامج التلفيزيوني للرسوم المتحركة اشتهر بالعديد من التنبؤات الدقيقة والغريبة، وذلك على مدار 30 عامًا من البث له، وأشهرها التنبؤ بأن دونالد ترامب سيصبح يوما ما رئيسًا للولايات المتحدة.

كما تنبأ المسلسل بشراء شركة ديزني لـ"فوكس" قبل حوالى 20 عاما، واختراع الساعات الذكية، وفوز الولايات المتحدة بميدالية أولمبية في رياضة الكرلنج، حتى أن أحد كتاب السلسلة، بيل أوكلي، كان عليه أن يرفع يديه ويعترف، "حسنا، أعتقد أننا فعلنا ذلك".

اقرأ أيضًا: أغرب من الخيال.. صعيدي للتلفزيون المصري: ”الفضائيين خطفوني وجردوني من ملابسي” (فيديو)

وجاء اعتراف أوكلي مع الإشارة إلى مقطع من "Marge in Chains" لعام 1993 (الموسم 4، الحلقة 21)، حيث أظهر مقطع فيديو أن ضرب فيروس غامض من آسيا، أطلق عليه اسم إنفلونزا أوساكا، مدينة سبرينجفيلد، وفى هذه الحلقة، يعطس عامل ياباني مريض داخل صناديق تحتوي على أداة جديدة (ينبغي اقتناؤها) طُلبت من قبل العديد من سكان سبرينجفيلد، بما فى ذلك الجميع من عائلة "هومر سمبسون".

كما يظهر خلال المقطع الذي نشره أوكلي، أحد كتاب المسلسل، أنه عندما ينزعج السكان ويصبحون أكثر قلقأ ويطالبون بالعلاج، حتى ولو كان علاجًا وهميًا، سيفجرون غضبهم من خلال دفعهم شاحنة على أمل العثور على دواء.

وبدلا من ذلك، أطلق المحتجين والمطالبين بالدواء عن غير قصد سربا كبيرا من "النحل القاتل"، ما أصاب الكثيرين بالذهول نتيجة غزو "دبابير قاتلة" ولاية واشنطن مؤخرا، وحقق مقطع واحد على "تويتر" أكثر من 5.7 مليون مشاهدة منذ نشره .