الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 08:34 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول جريمة قتل عبر منصة ”زووم” للمؤتمرات عن بعد

منصة زووم الالكترونية
منصة زووم الالكترونية

ابتكر المطورون منصة "زووم" لإجراء المؤتمرات عن بعد، وهو ما ساعد في عقد العديد من الاجتماعات فى ظل انتشار وباء فيروس كورونا، ولكن شاب أميركي يبلغ من العمر 32 عامًا كان له رأي اَخر، وذلك بعد أن قرر أن يقتل والده أثناء مشاركته فى اجتماع عبر التطبيق.

 

ووفقًا لسكاي نيوز عربية، أفادت الشرطة فى مقاطعة سافوك بضاحية نيويورك، أن جريمة القتل تعد أول جريمة قتل معروفة خلال لقاء عبر منصة "زووم".

 

وحدثت الواقعة ظهر يوم الخميس فى مدينة أميتيفيل فى لونج اَيلاند، والمعروفة بسبب فيلم يحمل اسم المدينة عُرض عام 1979، وذلك بعد أن طعن الشاب الثلاثيني "توماس سكالي باورز" والده "دوايت باورز" ويبلغ من العم 72 عاًما حتى الموت.

اقرأ أيضا: دراسة: حبوب منع الحمل تحسن المزاج والعلاقات العاطفية

وأضافت الشرطة فى بيانها، أن المشاركين فى الاجتماعي الافتراضي عن بعد، اتصلوا بالطوارئ بعد رؤيتهم للواقعة أثناء تنفيذه للجريمة، ولكن لم يذكروا ما حدث تحديدًا حتى الاَن لأية وسيلة إعلامية.

 

وأوضح المسؤول فى شرطة المدينة كيفن بيرر، أنه لا يعلم أحد ما راَه المشاركون فى الاجتماع، وأن 20 شخصًا كانوا مشاركين فى هذا الاجتماع، وبحسب ما ذكروه فإنهم شاهدوا "دوايت باورز" يختفى من أمامهم من على الشاشة وسمعوه يتنفس بصعوبة بعد ذلك.

 

وكان الابن قد حاول الفرار من المنزل بعد أن ارتكب جريمته، ولكن سرعان ما قبضت عليه الشرطة بالقرب من موقع الجريمة، وتم حجزه، مع توجيه تهمة رسمية بارتكابه جريمة قتل.

جدير بالذكر، أن الجريمة تعتبر الأولى من نوعها التى تتم من خلال هذه المنصة، والتى ازداد عدد مستخدميها بعد انتشار وباء فيروس كورونا وفرض العديد من الدول إجراءات تدابير احترازية للحد من انتشاره.