الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:26 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفاة الفنانة عفاف شاكر أخت الراحلة شادية في أمريكا

شادية وأختها عفاف شاكر
شادية وأختها عفاف شاكر

توفيت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، الفنانة عفاف شاكر، شقيقة الفنانة الراحلة شادية من والدتها، وذلك خلال وجودها في أمريكا.

ومن المقرر تشييع جثمان الفنانة الراحلة، ودفنها اليوم، في مقابر المركز الإسلامي بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلنت إيمي محمد، حفيدة الفنانة المعتزلة عفاف شاكر، وفاة جدتها من خلال تدوينة عبر حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك" حيث كتبت، "يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي".

وأضافت: "لا حول ولا قوة الا بالله، جدتي الفنانة عفاف شاكر الشقيقة الكبرى للفنانة شادية في ذمة الله، البقاء لله ربنا يرحمك ويغفر لك يا رب العالمين وسيتم دفنها بالولايات المتحدة الأمريكية".

ونشرت صفحة الفنانة شادية على "فيس بوك" كاتبة: "الدفن سيكون في مقابر المركز الإسلامي بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، بجوار حفيدتها سارة".

وأضافت الصفحة: "نرجو من الجميع عدم تداول معلومات خاطئة والرجوع لنا وللأسرة للتأكد من المعلومات، عفاف شاكر، أو نور الحياة علي آجا، هي أخت الفنانة شادية من الأم فقط، أي أنها ليست شقيقتها ولذلك الاسم الحقيقي مختلف عن اسم الفنانة شادية، أو فاطمة أحمد كمال الدين محمد شاكر.. رحم الله الفنانة عفاف شاكر".

عفاف شاكر ولدت عام 1929 وسبقت شادية إلى عالم الفن، ومن الأعمال الفنية التي شاركت فيها "العاشق المحروم" عام 1954، و"الحقني بالمأذون" في نفس العام، كما أنها كان لديها موهبة الغناء مثل شقيقتها شادية، حيث شاركت بالغناء فقط في أول أفلامها وهو فيلم "أزهار وأشواك" 1947.

اقرأ أيضًا: نجل حسن حسني يحبس دموعه ويكشف عن وصيته الأخيرة (فيديو)

وقدمت بعدها برناج برنامج "أضواء المسرح" الذي كان من أشهر البرامج في فترة الستينات، ثم اعتزلت بعد تقيديمها هذا البرنامج.

تزوجت الراحلة عفاف شاكر من الفنان كمال الشناوي وانفصلا بعد عام ونصف، ثم تزوجت مرة أخرى، وسافرت إلى السودان برفقة زوجها وسرعان ما انفصلا.