الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:26 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحديث جديد لواتساب يوفر لمستخدميه كثيرًا من المميزات

ميزات جديدة فى تحديث واتساب
ميزات جديدة فى تحديث واتساب

تستعد منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "واتساب" إلى اختبار مجموعة من الميزات الجديدة عبر أحدث إصدار تجريبي لتطبيقها، والتى لطالما انتظرها مستخدمو التطبيق الأشهر للمراسلات الفورية، وفقًا لموقع العربية.نت.

وحسب موقع WABetaInfo التقني، هناك عدة مزايا جديدة يجري اختبارها خلال الفترة الحالية ضمن التحديث الجديد التجريبي على هواتف اَي أو إس وأندرويد.

وكشف الموقع أنه من المرجح أن يدعم التحديث الجديد ميزة تسجيل الدخول عبر أجهزة متعددة، بعد أن كان تسجيل الدخول عبر جهاز واحد فقط سواء كان هاتفًا ذكيًا أو جهاز ماك أو متصفح ويب.

هذا ويمكن التبديل بين هذه الأجهزة، لكن لا يمكن الوصول إلى الحاسب سوى من جهاز واحد في المرة الواحدة، مما يجعل الكثير من المستخدمين يشعرون بالإحباط عند الحاجة إلى التبديل بين الأجهزة، وخاصةً أن عملية تسجيل الدخول ليست سهلة.

ووفقًا للموقع، فإن المنصة تختبر الميزة مع ما يصل إلى أربعة أجهزة مسجلة فى وقت واحد، وهو أمر أفضل بكثير من الحد الحالي المسموح به.

بالإضافة إلى ذلك، من المرجح أن تحصل المنصة أيضًا على بعض تحديثات البحث المهمة الأخرى، بحيث سيكون بإمكان المستخدم قريبًا البحث باستخدام تاريخ الرسالة ضمن المحادثات بين الأشخاص والدردشات الجماعية.

اقرأ أيضًا: تحذير من ثغرة جديدة فى واتساب.. إليك طريقة إلغاء تفعيلها

حيث يمكن لتطبيق المراسلة الفورية المملوك لفيسبوك ميزة البحث فى الدردشة، لكنها لا تسمح بالبحث عن رسالة مرسلة أو مستلمة فى تاريخ محدد.

ومن المرتقب أن تصل هذه الميزة الجديدة والتى ستساهم أيضًا فى تسهيل العثور على الرسائل والصور بحسب التاريخ، إلى نسخة الويب من واتساب، مما يسمح للمستخدم بالبحث عن المحتوى بحسب التاريخ باستخدام متصفح الويب.

كما ستسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بعرض الملفات الكبيرة التي يتم تخزينها عند الاستلام، وتختبر المنصة أيضًا طريقة أخرى لتحسين تجربة واتساب بأكملها على الهاتف المحمول، وهي تتمثل بالقدرات المحسنة لمسح الدردشات بأكملها.

حيث تسمح هذه الميزة بمسح جميع الرسائل باستثناء الرسائل المميزة بعلامة النجمة، مما يجعل من السهل جدًا حذف الرسائل التي لم تعد ضرورية.

جدير بالذكر، أن التحديث الجديد سيوفر أيضًا بجانب هذه المميزات، ميزة دعم فيديو (ShareChat)، وقد يتيح هذا الدعم وجود مشغل مخصص لمقاطع الفيديو التي يمكن تشغيلها بسلاسة داخل التطبيق.