الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:33 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كتب له عمرا جديدا... كلب يبتلع عصا بطول نصف جسمه (صور)

كلب يبتلع عصا طولها نصف طول جسمه
كلب يبتلع عصا طولها نصف طول جسمه

أصيب طاقم طبي فى مستشفي ساوثمبتون فى إنجلترا للحيوانات الأليفة بالذهول، وذلك بعد اكتشاف عصا يبلغ طولها 10 بوصات و25 سم، قد ابتلعها جرو يبلغ من العمر 9 أشهر، وتعادل تقريبًا نصف طول جسمه.

 

وبحسب موقع "سكاي نيوز عربية"، تم نقل الكلب روكي إلى المستشفي وخضع لعملية جراحية طارئة، وذلك بعد أن اكتشاف صاحبه أنه مريض بشكل مستمر ولا يمكنه الاحتفاظ بالطعام.

 

ونقل الموقع عن المختصة البيطرية زوفيا بومان، إنه من المدهش أن العصا لم تثقب أي من أعضاء روكي الحيوية أو تتسبب له في الوفاة، لافتة أنها لم تشاهد شيئًا مثل هذا من قبل.

وتمكن الجراحون من إزالة العصا التي يبلغ طولها 10 بوصات خلال عملية جراحية دقيقة استمرت لمدة ساعة، ثم تمت مراقبة روكي عن كثب طوال الليل للتأكد من عدم وجود نزيف داخلي أو خلافه.

اقرأ ايضًا: فى مشهد بطولي.. كلب ضال يوقف إشارة مرور ليعبر الأطفال الطريق (فيديو)

ومن جانبها، قالت صاحبة الكلب وتدعى جوانا، إنها لم تصدق أنه تمكن من ابتلاع عصا طولها نصف طول جسده"، مضيفة "لم نر ذلك وقت حدوثه ونعتقد أنه من الوارد أن يكون قد وجدها فى الحديقة.. ولكن على كل حال ولحسن الحظ إنه فى تحسن وحالته أفضل..".

وأكدت بومان، أن الطاقم الطبي كان يتصور فى البداية أن روكي تناول شيئًا خاطئًا تسبب فى مرضه المفاجئ، وبالفعل اشتبهنا فى وجود جسم غريب بمعدته، لكننا لم نتمكن من تصديق أعيننا عندما وجدنا العصا أثناء إجراء العملية الجراحية له.