الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:20 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحدهم اقترب من عامه المائة.. أكبر المتعافين من كورونا في مصر: الحياة تبدأ بعد الثمانين

أكبر المتعافين من فيروس كورونا
أكبر المتعافين من فيروس كورونا

على الرغم من كل التحذيرات التي صاحبت فيروس كورونا المستجد منذ بدايته وظهوره من خطورته على كبار السن، إلا أن عديدين أثبتوا أنه يمكن محاربته والتغلب عليه حتى بعد سن الثمانين، حيث سجلت مصر العديد من حالات التعافي من فيروس كورونا المستجد لمصابين تخطوا سن الثمانين والتسعين من عمرهم.

في الشرقية، سجلت مصر تعافي أكبر مريضة بفيروس كورونا المستجد، وعمرها 96 عامًا، والتي مكثت في المستشفى في العناية المركزة لمدة أسبوع وبعد ذلك تعافت وتمارس حياتها بشكل طبيعي.

وفي محافظة بني سويف، تعافت سيدة تبلغ من العمر 92 عاما من الفيروس، في مستشفى الصدر بالمحافظة، وكان سبقها تعافي سيدة أخرى، في نفس المحافظة، في مستشفى الواسطي المركزي عمرها 90 عامًا.

مستشفى قها كان لها النصيب الأكبر من تعافي المسنين

وفي محافظة الغربية، تماثلت سيدة عمرها 91 عاما للشفاء، تقيم في مركز قطور وسمح الأطباء لها بالخروج من مستشفى قطور المركزي.

اقرأ أيضًا: الموجة الثانية من كورونا في مصر بين طريقين.. الأنفلونزا الإسبانية أم الموسمية؟

كما أعلن مستشفى قها للعزل في محافظة الدقهلية في يونيو الماضي، خروج سيدة عمرها 90 بعد تعافيها من فيروس كورونا وسلبية المسحات الخاصة بها مرتين متتاليتين، كما أعلن نفس المستشفى خروج مصاب منه عمره 86 عامًا بعد تعافيه، ومصابة أخرى عمرها 81 عامًا تعافت تماما في 21 يوليو الماضي.

وفي محافظة البحيرة، وبعد رحلة علاج استمرت 15 يوما، تغلب رجل يبلغ من العمر 93 عاما على فيروس كورونا بعد تلقيه البروتوكول العلاجي لمدة 9 أيام في المستشفى بقرية النجيلي التابعة لمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة.

مستشفى عزل إسنا التخصصي جنوب الأقصر كان له نصيب من تعافي المسنين، حيث أعلن في 8 يونيو الماضي، مغادرة 12 متعافيا من الفيروس للمستشفى، ومن بينهم مسن تجاوز الـ85 من عمره.