الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:29 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحدهما طلقها بسبب رشدي أباظة.. ثلاث زيجات في حياة مديحة كامل

مديحة كامل
مديحة كامل

في مثل هذا اليوم الموافق 3 أغسطس ولدت أحد أيقونات السينما المصرية، التي عُرفت بجمالها الساحر وأنوثتها الطاغية وملامحها البريئة، لذا لقبت بأميرة السينما وقطة الشاشة، إنها الفنانة مديحة كامل.

من عروس البحر ولدت مديحة كامل في الإسكندرية، عام 1964، ومنذ طفولتها ظهرت عليها موهبة التمثيل وفازت بجائزة كأس المدرسة كأحسن ممثلة مدرسية عن تجسيدها شخصية رابعة بالإضافة إلى عشقها للرياضة مثقل الجمباز وكرة الطائرة.

سافرت مع أهلها إلى القاهرة عام 1962 لتكمل دراستها بمدرسة السينية الثانوية، وعملت في بدايتها إلى جانب الدراسة كعارضة أزياء قبل تخرجها في كلية الآداب جامعة عين شمس، وبعدها خاضت مشوارها في عالم الفن.

وفي السطور التالية يرصد "الطريق" زيجات مديحة كامل بمناسبة ذكرى ميلادها.

الزيجة الأولى من رجل الأعمال محمود الريس

الزيجة الأولى في حياة مديحة كامل كانت لا تزال في سن المراهقة حيث كانت تبلغ من العمر 17 سنة، وتزوجت من رجل الأعمال محمود الريس، والذي كان يكبرها بسنوات كثيرة بعد علمها بموافقته لدخولها عالم الفن بعد رفض أهلها وأنجبت منه ابنتها الوحيدة، وهي ميريهان التي تربت في بيت خالتها بالإسكندرية بعيدًا عن والدتها التي لم يكن لديها وقت لتراعيها.

وبعد مشاركتها في أول عمل سينمائي لها من خلال فيلم "فتاة شاذة"، تسبب في انفصالها عن زوجها بعد زواج دام لمدة 3 سنوات بسبب الشائعات التي ترددت حول قصة حب جمعتها برشدي أباظة خلال تصوير الفيلم بالإضافة إلى أن هناك شائعات ترددت حول قصة حب جمعتها أيضًا بالفنان أحمد رمزي.

الزيجة الثانية من المخرج شريف حمودة


بعد طلاقها من زوجها الأول، بعد ما يقرب من 3 سنوات، تزوجت من المخرج شريف حمودة، ولم تدم الزيجة طويلًا حيث اعتقدت أنه سيساعدها في عملها بالتمثيل لكنها لم تجد منه أي مساعدة فطلبت الطلاق.

اقرأ أيضًا: مديحة كامل من ”فتاة شاذة” إلى ”بوابة إبليس”.. أسرار في حياة أميرة السينما وفاتنة الشاشة

 

الزيجة الأخيرة من المحامي جلال الديب


تزوجت للمرة الثالثة والأخيرة من المحامي جلال الديب الذي يعد أكثر من أحبته من أزواجها، وبسبب سفره لوجود مشاكل بينه وبين الدولة رفضت مديحة السفر معه ووقع الطلاق بينهما، وقالت عنه ابنتها :"كان يعاملني كأب، خاصة أنه تزوج قبل والدتي ولم ينجب، وكان وقتها عمري حوالي 6 سنوات، وعشت معه أنا وأمي حياة سعيدة ولكنها قصيرة".