الطريق
الجمعة 14 يونيو 2024 03:47 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بمنتهى الذكاء.. سجناء يستغلون قطة للحصول على الهيروين وبطاقات SIM (صور)

القبض على قطة اثناء محاولة تهريب المخدرات
القبض على قطة اثناء محاولة تهريب المخدرات

ألقت شرطة سريلانكا القبض على قطة كانت تحمل جرامين هيروين وبطاقتي SIM وشريحة ذاكرة مخبأة فى كيس بلاستيكي مربوط حول عنقها.

وحسب صحيفة "ذا ميرور" البريطانية، أفادت التقارير بأن القطة قد تم احتجازها فى أحد سجون سريلانكا بعد القبض عليها ومعها الهيروين وبطاقتا SIM، قبل أن تتمكن من الهرب فيما بعد.

ومن جانبه، قال مسؤول بالشرطة، إن مسؤولي استخبارات سجن ويليكادا شديد الحراسة اكتشفوا القطة فى 1 أغسطس الجاري، ويشتبه فى أنها كانت تحاول تهريب المضبوطات إلى السجناء.

وأضاف، نعتقد أن القطة قد تكون تلقت تدريبًا من قبل نفس تجار المخدرات المرتبطين بقضية حديثة تتعلق بنسر تم العثور عليه ينقل مخدرات فى إحدى ضواحي العاصمة السريلانكية، كولومبو.

اقرأ أيضًا: على طريقة الأفلام... أم تحفر نفق عميق أسفل سجن لتهريب ابنها (صور)

وكان يأمل المحققون، أن تقودهم القطة بعد القبض عليها إلى وكر المهربين لكنها هربت من غرفة السجن عندما جاء الحراس لإطعامها، ويعتقد أنها هربت عبر السياج.

يذكر، أن السجن قد شهد زيادة فى الحوادث التي تنطوي على أشخاص ألقوا عبوات صغيرة من المخدرات والهواتف المحمولة وشواحن الهواتف عبر الجدران فى الأسابيع الأخيرة، وفقًا لصحيفة "التلجراف".

ومن جانبه، قال تشاندانا إيكاناياكي، مفوض إدارة السجون، إنه خلال الوباء كان السجناء يبذلون قصارى جهدهم لتهريب المخدرات، حيث لم يعد يُسمح للزوار بدخول السجن.