الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:10 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشرة أخبار كورونا| رفع إجراءات الإغلاق في فرنسا ولبنان

فيروس كورونا المستجد
فيروس كورونا المستجد

لا تزال فرنسا تعيش في معاناة جراء فيروس كورونا المستجد وهو ما تكشف عنه الإحصائيات الجديدة، وفي لبنان قفزة غير متوقعة في معدلات ضحايا الوباء، "الطريق" يرصد آخر المستجدات حول فيروس كورونا في نشرته اليوم السبت.


ارتفاع الإصابات في فرنسا

قالت وزارة الصحة الفرنسية: إنه "تم تسجيل 7379 إصابة جديدة جراء فيروس كورونا، ما يعد أكبر عدد للإصابات بسبب الوباء منذ رفع إجراءات الإغلاق في مايو الماضي".

وبحسب الصحة الفرنسية، فإن إجمالي الإصابات بسبب كورونا منذ بدء انتشار الوباء بلغ 267 ألفا و77 حالة، أما حصيلة الوفيات فبلغت 30596 شخصا بعد تسجيل 20 حالة وفاة جديدة.

وارتفع عدد المرضى في أقسام العناية المركزة من 381 إلى 387 شخصا خلال اليوم الأخير.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| انخفاض الإصابات في فرنسا والمغرب يقترب من الفقر النقدي

قفزة كبيرة في لبنان

وفي ظل معاناة أبناء لبنان بعد انفجار مرفأ بيروت كشفت الصحة اللبنانية عن تخطي معدل الحالات المصابة بفيروس كورونا عتبة الـ 15 ألف، بالتزامن مع بدء تخفيف إجراءات الإغلاق العام تحت ضغط القطاعات الاقتصادية.

وسجلت وزارة الصحة 676 إصابة جديدة وحالتي وفاة، ما رفع إجمالي الحالات المثبتة إلى 15613 إصابة بينها 148 وفاة، مشيرة إلى أن خلال 10 أيام فقط تم تسجيل 5855 إصابة جديدة ما يعادل أكثر من ثلث العدد الإجمالي للإصابات.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| ارتفاع الإصابات في اليونان وأبناء إسبانيا بالمستشفيات

وسجل لبنان معدلات إصابة يومية قياسية، خصوصا بعد الانفجار المروع في مرفأ بيروت الذي تسبب بمقتل أكثر من 180 شخصا وإصابة أكثر من 6500 آخرين، ما رتب عبئا كبيرا على المستشفيات التي خرج عدد منها من الخدمة.

إحصائيات كورونا حول العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.

موضوعات متعلقة