الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:07 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سبب الحر الشديد.. متى تنتهي الرطوبة في مصر؟

رطوبة مرتفعة تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية تؤدي لزيادة الشعور بالحرارة، وهو الأمر الذي أكدته الهيئة العامة للأرصاد الجوية عدة مرات نافية وجود ارتفاع قياسي في درجات الحرارة.

وتابعت الهيئة أن درجات الحرارة المحسوسة تصل إلى 39 درجة حين تكون الدرجة الحقيقية 37 درجة، بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة التي تصل إلى 80-85% في القاهرة والوجه البحري و88% في السواحل الشمالية.

وحيد سعودي، خبير الأرصاد الجوية أكد ان ارتفاع الرطوبة المسبب لزيادة الإحساس بدرجات الحرارة أمر طبيعي في هذا الوقت من العام بسبب تأثر مصر بالرياح الشمالية الشرقية القادمة من شبه الجزيرة العربية.

وحيد سعودي: الرطوبة تقل نهاية الشهر الجاري

وتابع لـ"الطريق" أن تلك الرياح الساخنة تؤدي لزيادة نسبة الرطوبة في الجو والاحساس بالحرارة، في المدن والمناطق الساحلية على وجه الخصوص، بسبب المسطحات المائية.

وأشار إلى أن الرطوبة تصل إلى الذروة في الصباح الباكر وربما تصل إلى أكثر من 90% على القاهرة وترتفع في المدن الساحلية وتصل إلى أقل مستوياتها في جنوب الصعيد، لافتًا إلى أنه خلال اليوم تقل نسبة الرطوبة وترتفع حيث تصل إلى أقل مستوياتها بعد الظهيرة.

اقرأ أيضًا: الطقس اليوم: ارتفاع الرطوبة وسقوط أمطار على مناطق معينة

وعن موعد انتهاء الرطوبة المرتفعة، أوضح سعودي أنها ستقل مع نهاية الشهر الجاري، مع نهاية فصل الصيف وبداية الخريف، وانتهاء تأثر مصر بالرياح الشمالية الشرقية الجافة، وهو ما ينهي زيادة الإحساس بالحرارة.