الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 09:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الدرس الأخير| هروب طالبين أزهريين من الحر للموت بنهر النيل.. و6 ساعات للبحث عن الجثة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

هرب طالبين في مقتبل العمر من ارتفاع درجة حرارة الجو، إلى السباحة بمجرى نهر النيل، بمركز الصف، جنوب محافظة الجيزة، ليغرق أحدهما وينجح الأهالي في إنتشال الثاني قبل أن يجرفه التيار.

توجه أحمد عصاب وإسلام محمد طالبين عمرهما 16 سنة، طالبين بالمرحلة الثانوية الأزهرية، إلى ضفاف نهر النيل، ليسبح الشابين بمياه النيل، بعد إنتهائهما من حصة الدرس الخصوصي.

اقرأ أيضا: ”ربطها بالحبال وعاشرها جنسيا”.. مزارع يعتدي على ابنته على مدار شهرين في الجيزة

دقائق معدودة من نزول الطالبين مياه النيل، وبدأ يستنجدان بالأهالي لغرقهما، ليلاحظهما أحد الأهالي وأسرع سكان القرية نحوهم، وتمكنوا من إنتشال "إسلام"، قبل غرقه، ولدى محاولتهم انتشال صديقه، جرفه التيار، ليلقى مصرعه غرقا.

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بلاغا من إدارة شرطة النجدة، بغرق طالب بمجرى نهر النيل، بمركز الصف، جنوب المحافظة، ودفع مدير الحماية المدنية بالجيزة بقوات الإنقاذ النهري.

اقرأ أيضا: بنتي حامل مني| اعترافات صادمة لمزارع تعدى على ابنته شهرين: كنت بديها حبوب منع الحمل

على مدار 6 ساعات متواصلين، ظل يبحث قوات الإنقاذ النهري، "الضفادع البشرية"، على جثة الطالب الأزهري، بعدما جرفه التيار، لتعثر القوات بعد ساعات طويلة على الجثة وتنجح في انتشالها، وأخطر اللواء طارق مرزوق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.

وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بتشريح جثة الطالب وإعداد تقريرا حول وفاته، والتصريح بالدفن بعد ذلك.

اقرأ أيضا: بعد تظلم دفاعها.. هل الجانب النفسي يمنع العقوبة الجنائية عن ”سيدة المحكمة”؟