جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الأربعاء 30 سبتمبر 2020 09:32 صـ 12 صفر 1442هـ
السياسة

كوادر شبابية تعلن انطلاق ”اتحاد شباب مصر”

اتحاد شباب مصر
اتحاد شباب مصر

أعلن أحمد عيد إسماعيل، المنسق العام لمبادرة "ابدأ بنفسك" لشباب المدن الجديدة، ووليد وجدي، مفوض لجنة الاتصال السياسي والأمني بالاتحاد الوطني لمكافحة الفساد والإرهاب، عن تأسيس اتحاد شبابي على مستوى مصر، باسم "اتحاد شباب مصر"، بعد انعقاد عدد من اللقاءات مع عدد من المبادرات الشبابية من القاهرة حتى أسوان والتي ضمت كوادر شبابية وطنية حريصة على دعم الدولة المصرية لاستكمال مسيرة التنمية تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

اقرأ أيضا:  تعرف على أهم قرارات ”السيسي” بشأن نزع ملكية العقارات

 

وأكد مؤسسي الاتحاد أن اتحاد شباب مصر يهدف إلى التعرف على أهداف التنمية المستدامة، ودعم المبدعين في المجالات المختلفة، والتعرف على دور المرأة في التنمية المستدامة، كذلك معرفة أدوار مؤسسات المجتمع المدني في التنمية المستدامة، والبحث عن أساليب التحدي والمواجهة للمبدع في ظل التنمية المستدامة.


وأوضح وليد وجدي، أن اتحاد شباب مصر الهدف منه أن يكون هو الجبهة الشبابية الداعمة لقرارات الدولة المصرية في ظل الأوضاع الحالية، من خلال كتلة شبابية تدعم الدولة قلبا وقالبا لتشكيل ظهيرا حقيقيا لخدمة المجتمع المدني، من خلال الوجوه الشابة ذات الفكر المستنير، حتى يتسنى تقديم كافة الخبرات والأفكار الجديدة التي تعود بالنفع على مصرمن الناحية السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وقد تابع الدكتور عصام عبدالبر مؤسس حملة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لزراعة مليون شجرة مثمرة بمحافظة الجيزة وأحد مؤسسي اتحاد شباب مصر أن الدولة تسير بخطى ثابتة ونجحت في فترة وجيزة في إنجاز كافة الاستحقاقات الدستورية وأنها جاهزة لتسير في نفس الدرب مع قيادات الدولة، لإنجاز الانتخابات البرلمانية 2020 والظهور أمام العالم أجمع بالمظهر الحضاري أمام الصناديق الانتخابية والذي يتناسب مع قيمة الحضارة المصرية العظيمة.

 

وكشف مؤسسي اتحاد شباب مصر أنهم قد اعتمدوا في تأسيس تلك الفكرة بالإستناد إلى فكر الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي ينادي بها بضرورة تمكين الشباب والاهتمام بهم ودفعهم لتولي مناصب قيادية في كافة نواي الحياة المصرية.

 

اقرأ أيضا:  12 حزبا في القائمة الوطنية لانتخابات النواب 2020

 

وأوضح مؤسسي اتحاد شباب مصرأنهم خلال الفترة المقبلة سيهتمون برعاية الشباب والشابات من ذوي الأفكار والاختراعات والابتكارات وذوي الاحتياجات وتقديمهم إلى الدولة والمجتمع لتحقيق الاستفادة المثلى لدولتنا الحبيبة، وأشار مؤسسي اتحاد شباب مصر عن أنه تم اعتماد 8 مقرات للاتحاد في منطقة شرق القاهرة ومقرات أخرى بعدة محافظات.

 

ويضم الاتحاد عددا من الكوادر على رأسهم، الدكتور عصام عبدالبر مؤسس حملة الرئيس عبدالفتاح السيسي لزراعة مليون شجرة مثمرة بمحافظة الجيزة، والكابتن سامي رضوان مؤسس الاتحاد الرياضي للأحزاب السياسية، الحملة المصرية لدعم الدولة للإعلام السياسي برئاسة السفير سعد حجاجي، والاتحاد الوطني لمكافحة الفساد والإرهاب بقيادة كلا من العقيد أركان حرب رامي الشماخ، واللوء أركان حرب رامي عبيد، وقائمة تحيا مصر ويمثلها مصطفى موسى، وشباب برلمان 2020. 

 

ويضم أيضًا، الاتحاد العربي للقبائل العربية في البلاد العربية الأمانة العامة لجمهورية مصر العربية برئاسة الشيخ نزيه أبو كاشف، والدكتورة منى الشرقاوي رئيس مجلس إدارة المركز العربي الولي للتدريب، والدكتور نبيل هاشم مسئول ملف ذو الهمم بحملة مصر العطاء، وسناء على إبراهيم مفوض عام الحملة الشعبية حراس مصر لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، وآخرين يتم الإعلان عنهم قريبا.

اتحاد شباب مصر شباب الأحزاب الأحزاب التنمية المستدامة