الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:49 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص… كواليس ”فيديو” تناول العقيد عمرو عبد المنعم شهيد سجن طره للثعابين

العقيد عمرو عبد المنعم شهيد سجن طرة
العقيد عمرو عبد المنعم شهيد سجن طرة

في خدمة الوطن يعيشون صقورًا تصطاد الأفاعي، وتحمي الأرض من أيادي الغدر والخسة، وفي واقعة أمس الأربعاء بمحاولة عدد من العناصر الإرهابية الهروب من سجن طرة، برهن أبطال مصر من رجال الشرطة على وصفهم بـ"الصقور" باحباطهم لمحاولة الهروب، وإن خلفت الواقعة من الشهداء ضابطين وعسكري.

 

بين شهداء الأمس كان العقيد عمرو عبد المنعم،  والذي وصفه بـ"الصقر"، هو الأنسب له، فكما كان يتسم الصقر بنظره الحاد، الذي يجعله يحدد مكان فريسته من الأفاعي والثعابين وينقض عليها ويلتهمها، فقد كان الشهيد عمرو عبد المنعم يفعل ذلك، كما ظهر في فيديو له، وهو يمسك ثعبان وينتزع منه السم ويلتهمه.

اقرأ أيضًا: بالعفو والإفراج الشرطي.. الداخلية تُفرج عن 243 من نزلاء السجون

ويظهر الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، للعقيد عمرو عبد المنعم، في أثناء تدريبه لبعض الجنود، وهو يلتقط ثعبانا من الأرض ثم يقوم بنزع السم منه ويسلخ جلده ثم يتناوله والجنود من بعده، ليكون هذا الأمر أحد التدريبات الشاقة التي يقوم بها رجال الشرطة المصرية، والتي تدل على قوتهم وشجاتهم.

اقرأ أيضًا: جنازة عسكرية لشهيد سجن طرة المقدم محمد عفت بالمنوفية.. والأهالي: ”كان جدع” (فيديو)

وفي السياق ذاته، قال مصدر أمني إن الشهيد عمرو عبد المنعم كان قائدا في العمليات الخاصة في سجن طره، دائمًا يشارك في العروض العسكرية والتدريبات، في شهر واحد من كل عام، بين العساكر والضباط.

 

وأضاف أنه كان يحب التوجه إلى صالات الرياضة و"الجيم"، وكان أخر عرض له في عام 2017، مبينًا أن عروض تناول الثعابين كانت تشعل الحماسة في نفوس الجنود، وتؤكد لهم أن لديهم القدرة على مواجهة الصعاب والتحدي المخاطر.

 

وتابع أن عروض تناول الثعابين كانت باختيار الجنود أو الضباط، قائلاً"كان بيقول للعساكر والضباط اللي يقدر منكم يشارك في التجربة يتقدم وعمره ما أجبر حد على مشاركة في العروض.

وأوضح المصدر أن أخر حديث دار بينه وبين الشهيد عمرو عبد المنعم كان منذ 10 أيام، قائلاً "أخر مرة اتكلمت معاه كان من 10 أيام "..