الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:18 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تعلن ضوابط مجموعات التقوية للعام الدراسي الجديد

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، عن ضوابط عامة لمجموعات التقوية أثناء العام الدراسي 2020/2021.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أنها تنظم مجموعات تقوية اختيارية في المواد الدراسية للطلاب بمقابل مادي مناسب بهدف تحسين مستوى الطلاب الدراسي لهم بتلك المواد، مشيرة إلى أن تكون المادة الزمنية المخصصة للمجموعة ساعتين في الاسبوع ويجوز جمعهم أو تقسيمهم طبقاً للخطة التعليمية للمواد الدراسية.

وأضافت الوزارة، أنه يتم الإعلان عن قيمة الاشتراك والمواعيد وأماكن الدراسة وأسماء المعلمين القائمين بالتدريس في لوحة إعلانات لمجموعات التقوية، متابعة أنها تتكون المجموعة من عدد من الطلاب بما يتناسب مع مساحة القاعات المخصصة مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة فيروس كورونا.

صفوف النقل

يتولى مدير المدرسة والوكلاء كل ما يخص مجموعات التقوية "الإعلان، التنظيم، الإشراف، النواحي المالية،وغيرها"، على أن يكون المعلمين من داخل المدرسة فقط وللطالب حرية الاختيار من بينهم.

الشهادتين الإعدادية والثانوية

- تتولى الإدارة التعليمية متابعة كل ما يخص مجموعات التقوية "الإعلان، التنظيم، الإشراف، النواحي المالية، وغيرها"، على أن يكون اختيار المعلمين على مستوى الإدارة وللطالب حرية الاختيار من بينهم.

- يجوز الاستعانة بمعلمين من غير العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بعد مراجعة مؤهلاتهم من خلال مدير عام الإدارة على ألا تزيد نسبة غير العاملين عن ٢٥٪؜.

اقرأ أيضًا: الرئيس عن وفاة أمير الكويت: فقدت الأمة العربية والإسلامية قائدًا من أغلى رجالها