الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 12:04 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حضرة الجنيه البوليمر| رسميا.. مصر تصدر العملات البلاستيك فئة الـ10 و20 جنيهًا العام المقبل

العملات البلاستيكية
العملات البلاستيكية

تبدأ المطبعة الجديدة للعملات البولمير "البلاستيكية"، العاصمة الإدارية الجديدة، خلال العام المقبل 2021 ، في طباعة العملات النقدية الجديدة من فئة العشرة جنيهات والعشرون جنيهًا، وفق ما قاله طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري.

 

اقرأ أيضا: طارق عامر: سيتم طرح العملات البلاستيكية الجديدة بداية العام المقبل

ففي وقت سابق، في التاسع من شهر سبتمبر، قال طارق عامر، في برنامج على مسئوليتي المذاع علي قناة صدي البلد مع الإعلامي، أحمد موسى، أن المركزي يعتزم طرح عملات بلاستيكية مصنوعة من مادة بوليمر من فئة 10 جنيهات و20 جنيهًا العام المقبل لافتا إلى أن هدف المركزي من إصدار العملات البلاستيكية بسبب التغيرات والتشوهات التي تتم في هذه الفئة من العملات الورقية بسبب كثرة استخدامهم.

وقال محافظ البنك المركزي المصري، إن إجمالي التدفقات النقدية من الأسواق الخارجية لمصر بلغت 431 مليار دولار، خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، نتيجة زيادة الثقة والاستقرار الاقتصادي، مضيفا أن هذه التدفقات تم إعادة ضخها في مشروعات تنموية ساهمت في تشغيل أيدي عاملة، لافتا إلى أن احتياطي النقد الأجنبي يكفي واردات مصر لمدة ٧ سنوات.

 

وكر محافظ البنك المركزي المصري، أن إجمالي احتياطي النقد الأجنبي في هذا الوقت ١٣ مليار دولار، مضيفا أنه قبل تحرير سعر الصرف وصل احتياطي النقد الأجنبي إلى 800 مليون دولار في 2015، باستثناء رصيد الذهب وبعض القروض في الاحتياطي.

موضوعات متعلقة