الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:27 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: مخاوف حول حالة ترامب الصحية ورئيس أرمينيا يستغيث بـ الناتو

صحف عالمية
صحف عالمية

لا تزال الحالة الصحية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تثير العديد من التساؤلات، وتحذيرات بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، تتصدر عناوين عدد من الصحف العالمية الصادرة اليوم، ونسلط الضوء عليها فيما يلي: 

الحالة الصحية لترامب

أثارت حالة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الصحية، العديد من التساؤلات بسبب طبيعة العلاج الذي تلقاه في المستشفى العسكري الذي انتقل إليها بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث تبين أنه علاج قوي جدا؛ ما يؤكد أن وضعه الصحي متدهور.

وقالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، إنه هناك قلق من أن تنتشر حالة من الفوضى في البلاد خاصة بعد إصابة ترامب والذي كان وضع مخططات جديدة حول ما يتعلق بالمناظرة الرئاسية ومنافسة الديمقراطي جو بايدن.


اقرأ أيضا: صحف العالم: حفل تنصيب القاضية إيمي وراء إصابة ترامب وزوجته بكورونا

وبحسب الشبكة الأمريكية، فإن سلوك الرئيس ترامب غير منتظم، ويبدو أن هناك فراغ قيادي في البيت الأبيض، وسط مؤشرات جديدة على تباطؤ الانتعاش الاقتصادي.

إلغاء الأصوات

وبحسب ما ورد على موقع "فرونت لاين" البريطاني، فهناك احتمالات بأن يفقد أكثر من مليون أمريكي أصواتهم في الانتخابات الرئاسية

وأضاف الموقع، أنه في أي انتخابات قد يكون هناك المئات أو الآلاف من أوراق الاقتراع الغيابية التي تُفقد لأسباب عديدة، منها: "العلامات البريدية المتأخرة أو المظاريف المفتوحة، مشيرا إلى أنه في السباق الرئاسي لعام 2012، رفضت ولاية نورث كارولينا 546 بطاقة اقتراع لعدم وجود توقيعات شهود.

وألغت فرجينيا 216 بطاقة اقتراع فى الانتخابات النصفية فى 2018 لوصولها فى مظروف غير رسمى، كما ألغت ولاية أريزونا 1516 بطاقة اقتراع فى نفس العام لعدم تطابق التوقيعات.


خطة الإطاحة بترامب

أعلن أعضاء الحزب الديمقراطي في الكونجرس إعداد خطة تهدف لإنشاء لجنة مراجعة حول ما إذا كان الرئيس دونالد ترامب قادر على القيام بواجباته الرئاسية أم ينبغى الإطاحة به.

وبحسب ما ورد على صحيفة "جارديان" البريطانية، أشار مكتب رئيس الكونجرس نانسى بيلوسى، إلى أنه تقرر عمل مؤتمر صحفي للتطرق إلى مشروع القانون بعد أن أعرب الكثيرون عن قلقهم من أن يكون دونالد ترامب بات يشكل خطورة على كل المتواجدين في البيت الأبيض نظرا لإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقد أطلق الرئيس ترامب خلال الأيام الماضية سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر" علاوة على الإعلانات غير المنتظمة والمتناقضة والتى أثارت الجدل مؤخرا.

رئيس أرمينيا يحذر روسيا

وفيما يتعلق برئيس أرمينيا، فقد وجه رسالة عاجلة لعدة دول مؤكدا على ضرورة بذل جهود لردع تركيا على ناجورونو كاراباغ، محذرا من خلق سوريا أخرى فى القوقاز.

وأشار أرمين سركسيان إلى أن تركيا تعمل على دعم أذربيجان من الناحيتين العسكرية والسياسية، مؤكدا أنها تسعى للإطاحة بروسيا والتقليل من دورها في المنطقة.


اقرأ أيضا: صحف العالم: ترامب يتصدر المشهد بعد إصابته وزوجته بفيروس كورونا

ودعا رئيس أرمينيا كلا من روسيا والولايات المتحدة وحلف الناتو إلى كبح جماح أنقرة ووصفها بـ "بلطجى" المنطقة.

موضوعات متعلقة