الطريق
الجمعة 24 مايو 2024 06:50 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تمهيدا لعرضه قريبا .. طرح البوستر الرسمي لفيلم جوازة توكسيك البنتاجون: واشنطن لم تحسم قرار إرسال شحنة ذخيرة إلى إسرائيل أوقفتها مؤخرا تُجسد المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية إس آند بي: نتوقع تداول أسعار النفط عند 85 دولاراً للبرميل بنهاية 2024 شباب المصريين بالخارج يطالب الحكومة بادراج الهجرة غير الشرعية في المقررات الدراسية للتوعية بمخاطرها مصطفى خاطر يوجه رسالة مفاجئة لأبطال مسلسل البيت بيتي 2 .. ماذا قال؟ خبير اقتصادي يكشف أسباب قيام البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة «هاني جنينة»: سعر الدولار سيختتم 2024 عند مستويات 49 - 50 جنيها أول فرمان من جوميز للاعبي الزمالك بعد التعادل أمام فيوتشر في أول أيام عرضه.. فيلم نقدر ظروفك يكتفي بإيرادات 60 ألف جنيه وزير السياحة يعقد عدد من اللقاءات المهنية بسلطنة عمان لتعزيز التعاون المشترك جوميز: لا استطيع التحكم في عقول لاعبي الزمالك.. وكنا نستحق ضربة جزاء أمام فيوتشر

”مافيش غيرها”.. غضب بسبب تجسيد ممثلة إسرائيلية للملكة الفرعونية ”كليوباترا” (صور)

جال جادوت
جال جادوت

أثار اختيار الممثلة الإسرائيلية جال جادوت للعب دور الملكة الفرعونية "كليوباترا" فى فيلم جديد عن الملكة المصرية القديمة، ضجة وغضب على مواقع التواصل الاجتماعي نظرًا لأصولها الإسرائيلية.

وبحسب موقع "newsweek"، سيتم التعاون فى إخراج فيلم عن السيرة الذاتية للملكة القديمة والذي يحمل عنوانًا مبدئًيا "كليوباترا"، مع المخرجة باتي جينكينز، والتي سبق وأن أخرجت لـ "جادوت" فيلم البطلة الخارقة "واندر وومان"، الذي كان سببا فى شهرتها المدوية حول العالم.

وقالت جال فى تغريدة لها على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، "أحب الشروع في رحلات جديدة، أحب إثارة المشاريع الجديدة، ولذة جلب قصص جديدة إلى الحياة، كليوباترا هي قصة أردت أن أرويها منذ فترة طويلة جدا، لا يمكنني أن أكون أكثر امتنانا لهذا الفريق المتميز".

ويتساءل الكثيرون على وسائل التواصل الاجتماعي عما إذا كانت الممثلة الإسرائيلية هي الخيار الصحيح لتجسيد الشخصية، معتبرين أنه كان ينبغي أن تفوز امرأة عربية أو سوداء بهذا الدور.

وذكرت مستخدمة لموقع التغريدات "تويتر": "ماذا لو كانوا رشحوا شخصًا من شمال أفريقيا، شخصا مثل الممثلة الجزائرية، صوفيا بوتلة، لقد سئمت من تجسيد الممثلين البيض والإسرائيليين على أنهم فراعنة وأدوار عربية".

اقرأ أيضًا: جال جادوت تهنئ «لارسون» على نجاح «Captain Marvel»

وبدوره، غرد المؤلف مورجان جينكينز: "أنا متأكد من أن جال جادوت ستقوم بعمل رائع فى تجسيد شخصية كليوباترا، ومع ذلك، بالنسبة لي شخصيا، أود أن تكون كليوباترا أغمق من الحقيبة الورقية البنية، لأن هذا يبدو أكثر دقة من الناحية التاريخية".

وأشارت الصحفية لورين تشين إلى أن "غال جادوت، وهي إسرائيلية، تم اختيارها لتلعب دور كليوباترا، الآن نكتشف عدد الأشخاص الذين لم يعرفوا أن كليوباترا لم تكن في الواقع من أصل مصري".

وأعلنت جادوت بنفسها خبر المشروع على موقع تويتر وقالت للجماهير إن الفيلم سيركز على سرد قصة ملكة النيل "من خلال عيون النساء".

وكتبت: "سأتعاون مع جينكينز لإحضار قصة كليوباترا، ملكة مصر، إلى الشاشة الكبيرة بطريقة لم يسبق لها مثيل من قبل"، وأن تُحكي قصتها لأول مرة من خلال عيون النساء، خلف الكاميرا وأمامها".

وأضافت جادوت، وهي تنشر إعلانها فى اليوم العالمي للفتاة: "نأمل من النساء والفتيات فى جميع أنحاء العالم، اللواتي يطمحن فى سرد ​​القصص، ألا يتخلّوا عن أحلامهم وأن يجعلوا أصواتهن مسموعة، من قبل النساء الأخريات ومن أجلهن".

وأفادت التقارير أن العديد من إنتاجات هوليوود لكليوباترا كانت تحاول الانطلاق على الأرض لسنوات مع تقرير Variety أن أنجلينا جولي وليدي جاجا كانا يشاع فى وقت من الأوقات على دور البطولة فى فيلم للملكة القديمة.

جدير بالذكر، أن جذور جال جادوت الإسرائيلية تسببت فى بعض المشاكل فى العالم العربي من قبل، حيث مُنععرض فيلم "واندر وومان" فى لبنان بسب بطولتها له.