الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:04 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أطول مراهق فى العالم يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

اطول مراهق فى العالم
اطول مراهق فى العالم

دخل مراهق صيني يدعي شياويو، ويبلغ من العمر 14 عامًا موسوعة جينيس للأرقام القياسية، والذي من المقرر أن يصبح أطول مراهق ذكر في العالم.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، يعيش شياويو فى مدينة ليشان، فى مقاطعة سيتشوان الجنوبية الغربية فى الصين، وفى عيد ميلاده الرابع عشر، الذي يوافق 18 أكتوبر، بلغ قياسه 7.25 قدمًا.

كان شياويو يبلغ طوله وهو فى المرحلة الابتدائية قبل عامين 6.59 قدمًا، ولكن هذا العام، قدم المراهق طلبه للحصول على أطول شاب "ذكر" فى كتاب موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وقال شياويو، "منذ أن دخلت المدرسة، لاحظت أنني أطول من الأطفال الآخرين فى عمري، كان العديد من الطلاب يظنون أنني زميل لهم أكبر منهم ولكنني أرسب فى الامتحانات".

اقرأ أيضًا: ساقان طويلتان| سبب غريب يدخل فتاة موسوعة جينيس للأرقام القياسية.. اعرف القصة

وأضاف: "لقد أزعجني ذلك لكنني قررت أن أجعله شيئًا إيجابيًا من خلال التقدم لموسوعة جينيس لمعرفة ما إذا كان بإمكاني الحصول على الرقم القياسي العالمي".

وأثناء القياس الرسمي فى ليشان، كان مسؤول من موسوعة جينيس للأرقام القياسية حاضرًا لتسجيل تحدي شياويو لأطول شاب ذكر، إلى جانبه، كان هناك طبيب من مستشفى ليشان بيبول وصحفي من ريد ستار نيوز.

وقال مسؤول الشهادة من موسوعة جينيس للأرقام القياسية: "يجب أن يكون المنافس من الذكور وأن تتراوح أعمارهم بين 13 و 18 عامًا، فى الوقت الحالي، الحائز السابق لموسوعة جينيس للأرقام القياسية يزيد عمره عن 18 عامًا".

وتابع: فى وقت سابق من هذا الشهر، سجلت فتاة أمريكية تبلغ من العمر 17 عامًا رقمًا ضمن الموسوعة لامتلاكها أطول سيقان (أنثى) فى العالم.