الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 10:49 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في أحدث مشروعاتها.. ”بينا” للتطوير العقاري تطلق” الحي الفرنسي”

الحي الفرنسي بالمنصورة
الحي الفرنسي بالمنصورة

أطلقت شركة "بينا" للتطوير العقاري أحدث مشاريعها "الحي الفرنسي"، وهو أول حي سكني وتجاري مغلق في مدينة المنصورة، والذي يغلق بالكامل من خلال بوابات إلكترونية بأعلى نظام أمني لحماية سلامة وخصوصية السكان، مع تقديم خدمات شاملة لسكان الحي.

ويغطي المشروع مساحة 6000 متر 60% من مساحة المشروع مباني و 40% مساحات خضراء ، بينما "الحي الفرنسي" يضم 74 وحدة سكنية فقط، وهذه المساحة تحيط بالمكان بأكمله وتتراوح مساحتها من 140 مترًا إلى 230 مترًا.

ومن جهته قال المهندس أحمد طلبة رئيس مجلس إدارة "بينا" للتطوير العقاري، واستشاري التطوير العقاري، إنه تم تصميم مشروع الحي الفرنسي بأسلوب هندسي فريد، وتصميم فريد للوحدات والمواجهات الخارجية، على غرار الشانزليزيه في فرنسا، حيث يقدم خدمات عالية الجودة لجميع أفراد الأسرة، وكذلك خدمات ترفيهية مثل المقاهي والمطاعم والنوادي الاجتماعية، لأن المشروع يجمع بين خدمات المنتجعات السياحية وخصوصية الكمبوند.

وأضاف طلبة، أن موقع المشروع تم اختياره بعناية شديدة لأنه متصل بجميع مناطق المنصورة عبر الطريق الرئيسي للمدينة ويقع على الطريق الدائري مقابل جامعة السلاب، وقد تم الانتهاء من 50% من البناء ومن المقرر تسليم وحدة المشروع نهاية عام 2021.

وأوضح، أن مشروع الحي الفرنسي، هو أول مشروع للشركة، التي روعي فيها وهو نموذجًا مختلفًا وغير متكرر في منطقة الدلتا من خلال نوع جديد من نموذج المنشأة بتصميم معماري فريد وأسلوب حياة رائع مع الاهتمام بأدق التفاصيل والالتزام لأعلي المعايير الإنشائية من اجل الحصول علي أقصي درجات السعادة والخصوصية والأمان.

اقرأ ايضا: بعد استقرارها.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الإثنين 26 أكتوبر 2020

وأشار إلى أن المشروع تم تصميمه بأسلوب هندسي فريد من نوعه، وتصميم فريد للوحدة والجدار الخارجي، على غرار حي الشانزليزيه في فرنسا، حيث يوفر خدمات فندقية لجميع أفراد الأسرة، وكذلك المقاهي ومطاعم ونادي اجتماعي، ومنذ أن خططت شركة بناء مشروع الحي الفرنسي، كان لها نظرة مستقبلية في السوق العقاري بالمنصورة م حيث التحديث والتطوير والتخطيط الذي بدأت الحكومة المصرية في أتباعه.

جدير بالذكر، أن محافظة الدقهلية تربطها علاقات سياسية وثقافية وثيقة بالدولة الفرنسية في التاريخ، ويمكن إرجاع هذا التاريخ إلى عام 801، تم القبض على الإمبراطور الفرنسي لويس التاسع عشر في المنصورة وبعد احتجازه في سجن دار القاضي ابن لقمان، والذي أصبح مقصدًا سياحيًا دوليًا، مما يثبت قوة مصر في مواجهة المحتلين، وفيما بعد، تم توسيع هذا الارتباط ليعتبر الثقافة والذوق الفرنسي جزءًا من حياة المنصورة، مما دفع شركة "بينا" للتطوير العقاري إلى إنشاء منطقة سكنية فرنسية بطريقة متطورة وجميلة ورائعة.