الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:18 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقتل فتاة الشرقية.. هل ارتكب الجاني جريمته بدافع الشهرة؟

فتاة الشرقية والقاتل
فتاة الشرقية والقاتل

لم يمر اكثر من شهرين على واقعة نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة التي قتلت ذبحا على يد زميلها أمام بوابة الجامعة، حتى استيقظ المصريون، الثلاثاء، على جريمة مشابهة عندما أقدم شاب على طعن فتاة حتى الموت أمام مدخل عقار بالشرقية.

الأجهزة الأمنية بالشرقية، ألقت القبض على الشاب الذي قتل الفتاة بعدة طعنات بأنحاء متفرقة بالجسد، وذلك في مدخل عمارة سكنية بنطاق دائرة قسم شرطة أول الزقازيق.

15طعنة

وعلى طريقة طالبة المنصورة سدد الشاب المتهم بقتل فتاة تدعى (سلمى ب م 20 عاما) وهي طالبة بكلية الإعلام جامعة الشروق ومقيمة بمركز أبو حماد، لها 15 طعنة متفرقة بمدخل عمارة محجوب بالقرب من محيط محكمة جنايات الزقازيق.

لكن الأمر المثير للجدل في الواقعة أن المتهم ترك رسالة قبل ارتكاب جريمته منشورة على حسابه الشخصي بتطبيق واتساب، تطاول فيها على الذات الإلهيّة وهدد ضحيته بنهاية مأساوية وأنه سيقول بعدها للعالم أجمع نفذوا حكم الإعدام، فهل ارتكب المتهم جريمته بدافع الشهرة؟.

وتعليقا على ذلك، قال الدكتور محمد إبراهيم، أخصائي الطب النفسي، إن التغطية الإعلامية الدولية لواقعة فتاة المنصورة جعلت المتهم يرى أن الانتقام من ضحيته سيحظى باهتمام عالمي، وبالتالي يخيل له بأنه سيكون حديث الناس لفترة طويلة.

وبين في تصريحات لـ«الطريق» أن الشخص الذي يبحث عن الانتقام يريد أن يشاهده العالم أجمع وهو ما توهم قاتل فتاة الشرقية بأنه حقيقة، موضحا أن واقعة نيرة أشرف كانت الأقوى للجاني لأنه شاهد تعاطف البعض مع القاتل.

الشهرة

وأردف أن قاتل فتاة الشرقية ارتكب جريمة قتل زميلته بدافع الانتقام والشهرة معا، ففكرة أن يتحدث عنه العالم وعلى قسوة ما يعتبره انتقام سيطرة على وجدانه، والدليل على ذلك نص الرسالة التي نشرها على حسابه.

وأشار إلى أن المجني عليه اتخذ قاتل طالبة المنصورة قدوة له لذا استخدم نفس أداة الجريمة، وتتبع الفتاة حتى وصلت إلى مدخل عمارة ثم انهال عليها بالطعنات، مشيرا إلى أن القاتل كان يقصد ارتكاب الجريمة أم المارة في وضح النهار.

اقرأ أيضًا: على طريقة إعلان ياسمين عبدالعزيز.. مدرس فرنساوي يثير الجدل عبر «السوشيال ميديا»

موضوعات متعلقة