الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 12:45 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

2.5 كيلو.. استخراج كتلة شعر من معدة فتاة وأطباء يكشفون السبب (صور)

فتاة سعودية - ارشيفية
فتاة سعودية - ارشيفية

فى حادثة طبية وقعت خلال الأيام الماضية، أجرى فريق طبي فى مستشفى المدينة المنورة العام فى السعودية، عملية جراحية لاستخراج كتلة من الشعر يقدر وزنها بكيلوجرامين ونصف الكيلوجرام من معدة فتاة تبلغ من العمر 17 عاما.

وبحسب ما نقله موقع "روسيا اليوم" عن صحيفة "عكاظ" السعودية، تجمعت كتلة الشعر فى معدة الفتاة لعدة سنوات، واكتشفت ذلك بعد أن فحصها الأطباء فى المستشفي بعد تعرضها لآلام فى البطن، وأجريت لها عملية جراحية لاستخراج الكتلة.

وبدوره، قال المتحدث الرسمي لصحة المدينة المنورة مؤيد أبو عنق، إن الفتاة جائت إلى المستشفى وهي تعاني من آلام في البطن وعدم احتمال الأكل والشرب، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة الأسباب وراء ذلك، تبين وجود انسداد فى تجويف المعدة، حيث تقرر إجراء عملية لاكتشاف سبب الانسداد، موضحًا أنه تم إجراء العملية للفتاة واتضح وجود كتلة من الشعر داخل المعدة.

كتلة شعر في بطن فتاة

اقرأ أيضًا: ”اعتادت أكله”.. إزالة كتلة شعر من معدة فتاة بوزن 7 كجم

وأضاف المتحدث الرسمي لصحة المدينة المنورة، أن الفحوصات الطبية أظهرت أن أن الانسداد فى تجويف المعدة كان ممتدًا من فتحة الفؤاد بأعلى المعدة وحتى فتحة البواب المؤدية إلى الاثني عشر، وتم استخراج الكتلة على شكل أسطواني، ويقدر قطرها بـ9 سم وطولها 48 سم، مشيرًا إلى أن المريضة غادرت المستشفى بعد تماثلها للشفاء.

كتلة شعر في بطن فتاة

ولمعرفة أسباب ذلك، كشفت مصادر طبية بالمستشفى إلى أن الحالة تعد من الحالات النادرة، ويعزى السبب لحالة نفسية ترغم المريض على أكل الشعر لسنوات طويلة.