الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:42 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استقبال حافل ورسالة لتركيا.. الصحف اليونانية تحتفي بزيارة السيسي إلى أثينا (صور)

صحف اليونان تتحدث عن زيارة السيسي
صحف اليونان تتحدث عن زيارة السيسي

أشادت الصحف ووسائل الإعلام اليونانية في صفحاتها اليوم الخميس، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى اليونان، والتي بدأها أمس الأربعاء 11 نوفمبر، بزيارة القصر الجمهوري، ووضع إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول، ولقائه برئيسة اليونان، وعقد مؤتمرا صحفيا مع رئيس وزراء اليونان.

وتصدرت صور الرئيس السيسي صفحات الجرائد، مبرزة أهمية هذه الزيارة الهامة، في ظل التعاون المشترك بين البلدين، والتعاون الثلاثي مع قبرص، باعتباره اتفاق قوى ثلاثية تدعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

اقرأ أيضا: قوة مصر في الشرق الأوسط تضع حدا لتدخلات تركيا بالمنطقة (خاص)

 

ووضعت جريدة "كاثيميرني" اليونانية عنوانا بمساحة كبيرة "مصر ستكون بجانب اليونان"، بينما نشرت صحيفة "الفثيروس تيبوس" الزيارة تحت عنوان "رسالة مصرية يونانية تجاه تركيا"، وصممت صحيفة "كوندرا" موضوعا بعنوان "مصر واليونان يسعيان لتعميق العلاقات" واختتمت صحيفة "إثنيكوس كيريكوس" الأخبار الخاصة بالزيارة، ووضعت لها عنوانا "استقبال حافل بالرئيس السيسي".

وأبرزت الصحف اليونانية ملخص ماجاء على لسان الرئيس السيسي، من حيث إشادته بالعلاقات التاريخية والوطيدة مع اليونان، وتأكيده على وقوف مصر بجانب اليونان في حماية حقوقها في أي قضية تتعلق بأمن البلاد وحدودها البحرية، وأن الأعمال الإرهابية التي حدثت مؤخرا لاعلاقة لها بالدين، ولا علاقة لها بما يعتقده الجميع.