الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 01:33 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من الهرم إلى الإسكندرية.. حراسة مشددة حول ”سفاح الجيزة” أثناء إرشاده عن جثة فتاة من ضحاياه

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

فرضت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، مساء أمس الأربعاء 18 نوفمبر 2020، حراسة أمنية مُشددة، ، حول المتهم "قذافي.ف"، الشهير إعلاميًا بـ"سفاح الجيزة"، عقب إرشاده عن جثة الفتاة المتهم بقتلها، ودفن جثتها بمخزن، في منطقة العصافرة، شرقي المحافظة، وقيامه بإجراء معاينة تصويرية يوضح خلالها كيفية ارتكابه الواقعة، بحضور النيابة العامة.

جثة

جاء ذلك أثناء اصطحاب الأجهزة الأمنية من مديرية أمن الجيزة، تحت قيادة اللواء طارق مرزوق، للمتهم بارتكاب 4 جرائم قتل، أولهم قبل 5 سنوات في منطقة بولاق الدكرور.

وقتل المتهم كل من: "المهندس رضا، وزوجته، وشقيقتها، وفتاة الإسكندرية"، بجانب اتهامات بدفن ضحاياه، وانتحال صفة، وتزوير، ونصب.

واصطحبت الأجهزة الأمنية إلى الإسكندرية للإرشاد عن جثة الفتاة، ومكان المخزن الذي دُفِنت فيه، بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، والعودة به إلى قسم شرطة الهرم تحت إشراف المقدم أحمد عصام رئيس المباحث، بعد الإنتهاء من استخراج الجثة، وإجراء المعاينة التصويرية.

اعترافات سفاح الجيزة

واعترف المتهم الشهير بـ"سفاح الجيزة"، أثناء التحقيقات معه أنه منذ سنة 2015، بارتكاب 3 جرائم قتل.

كما اعترف المتهم بـقتل صديقه، المهندس رضا، لاختلافهما ماليًا، بوضع السم له في وجبه الغداء، ودفنه في الشقة، ثم قتل زوجته حيث وضع لها السم في العصير، لتهديدها له، ونقل جثتها داخل ديب فريزر من شقة الزوجية في منطقة الهرم، إلى نفس الشقة بمنطقة بولاق الدكرور، ودفنها بها.

كما قتل شقيقة إحدى زوجاته، التي جمعت بينهما علاقة قبل الزواج، وعندما هددته بفضح أمره استدرجها إلى شقة مجاورة للتي شهدت دفن الجثتين، وقتلها ودفنها بها.

سفاح الجيزة

وأضاف المتهم، أنه غادر بعد ذلك إلى مدينة المنصورة، منتحلا صفة صديقه المجني عليه "المهندس رضا"، وتعرف على فتاة، وعقد قرانه عليها، إلا أنه لم يدخل بها، ولم يتمم الزواج، فاتجه إلى محافظة الإسكندرية، ليواصل انتحال صفة صديقه، ويتزوج بطبيبة صيدلانية، وعندما اكتشفت حقيقته، قررت الانفصال عنه، فاتخذ قرارا بالانتقام منها، وارتدى نقابا للتخفي به، واستولى على مصوغات ذهبية تصل قيمتها إلى ما يقرب من مليون جنيه.

وأقر المتهم في التحقيقات، أنه بعد ذلك تعرف على فتاة تعمل في محل أدوات كهربائية يمتلكه في محافظة الإسكندرية، ووعدها بالزواج، وحصل منها على مبلغ 45000 ، جنيه "قيمة بيع شقة تمتلكها" ولدى إلحاحها في استعادة المبلغ أو إتمام الزواج بها، استدرجها إلى مخزن في منطقة العصافرة، شرقي الإسكندرية، بزعم إعطائها بضاعة بقيمة المبلغ، وقام بخنقها، ودفنها بملابسها بداخله.

اقرأ أيضًا: بالأسماء.. إصابة 6 أشخاص بينهم سيدتين فى حادث تصادم بسوهاج

وأشار المتهم إلى أنه وعقب ارتكاب الواقعة، انتحل صفة مهندس كهرباء، وتقدم للزواج بابنة تاجر ثري، وخلال فترة زواجه منها، قرر بيع المصوغات الذهبية التي سرقها من زوجته "الصيدلانية"، فتوجه إلى محل "جواهرجي"، فشاء القدر أن يربط مالك المحل علاقة صداقة بوالدها، ويعلم بأمر السرقة، فأبلغ الشرطة، وقُبِض عليه بصفته "المهندس رضا" الذي قُتِل.

وأوضحت المتهم المعروف إعلاميًا بسفاج الجيزة، أثناء التحقيقات أنه وعقب ذلك، جاءت فتاة لزوجة المتهم " بنت تاجر" كانت على علاقة عمل بزوجها الذي اختفى فجأة، دون أن تعلم بأمر ضبطة، ببطاقة شخصية لها خاصة بزوجها، إلا أنها تحمل اسمه الحقيقي "قذافي فراج".

فتأكدت من تعرضها للاحتيال من جانبه، وتقدمت ببلاغ ضده، وبدأت النيابة المختصة التحقيق معه في الاتهامات المنسوبة إليه، وصدر حكم قضائي بحبسه.

الصدفة

وعليه.. بدأت الصدفة تلعب دورها للكشف عن وقائع القتل الأربعة، حيث كانت أسرة "المهندس رضا"، لا تزال تبحث عنه منذ اختفائه، رغم مرور 5 أعوام على غيابه في ظروف غامضة، إلى أن وصلت معلومة لمحامى الأسرة بأن حكمًا قضائيًا صدر ضد شخص يحمل اسمه، وحينها تحرك لكشف ملابسات الأمر، فاتضح أن الشخص المحبوس، منتحل صفه، فأبلغ مباحث الإسكندرية، وتقدم بتظلم للنائب العام لفتح التحقيق في بلاغ التغيب.

النائب العام

وفور التقدم ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوى، تم تكليف نيابة الهرم، للتحقيق في القضية، بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، و توجهت قوة أمنية لاستلام المتهم، وترحيله إلى قسم شرطة الهرم، بالتزامن مع إجراء التحريات، واستجوابه، وجمع المعلومات، ومواجهته بها، حتى أقر في نهاية المطاف بقتل "المهندس رضا، وزوجته، وشقيقة إحدى زوجاته، وفتاة الإسكندرية"، وأرشد عن مكان دفنه جثث ضحاياه، وتباشر النيابة التحقيق.

موضوعات متعلقة