الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:49 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”كنت حرامي وأنا صغير وبقول لزوجة والدي يا فرفورة”.. أبرز تصريحات كريم عبد العزيز في السيرة (فيديو)

كريم عبد العزيز ووفاء الكيلاني
كريم عبد العزيز ووفاء الكيلاني

حل الفنان كريم عبدالعزيز ضيفًا على الإعلامية وفاء الكيلاني مساء أمس الجمعة في برنامجها "السيرة" المذاع عبر شاشة قناة dmc وكشف خلال الحلقة عن مجموعة من أسراره وحكاياته.

وأشار كريم عبد العزيز إلى أن والده المخرج محمد عبدالعزيز كان ضد عمله في الفن، وكان يتمنى أن يلتحق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ولكنه خالف رغبته والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وقال إن والده كان شخصية صارمة جدًا رغم عمله مخرجًا لعدد من الأفلام الكوميدية لأشهر نجوم الكوميديا وعلى رأسهم الزعيم عادل إمام، ووقف ضد التحاقه بمعهد الفنون المسرحية، ولكنه وافق بعدما شاهد أداءه في بروفات اختبارات الالتحاق.

وتابع كريم عبدالعزيز: "سافرت أمريكا ومستحملتش السفر وكنت في مدرسة عسكرية هناك في مرحلة الثانوية، واكتشفت هناك إني راجل لا أصلح للغربة، صحابي وأهلي وبيتي والعمارة والجيران والتلفزيون والبقال والمكوجي، محستش إني أعرف أعيش في مكان بره مصر".

وأضاف: "وعمري ما رجعت ولما رجعت ربنا كرمني أخر كرم، وسافرت مع 100 مصري 35 بس منهم اللي كملوا هناك".

بداية كريم عبد العزيز الفنية

وعن عمله أمام الكاميرا وعدم امتهان مهنة والده قال: "الوقوف خلف الكاميرا متعة والوقوف أمام الكاميرا متعة"، مشيرًا إلى أن دراسته للإخراج ساعدته بأن يؤدي بشكل أفضل ويرجع ذلك لفهمه وجهة نظر المخرج وطريقة حركة الكاميرا.

وأشار كريم إلى أنه كان يتمنى العمل مع والده حتى يخرج له مشهدًا واحدًا لافتًا إلى وجود مشروع فني سيخرجه والده ولكنه لم يكتمل، معلقًا أنه كان ينبهر بوالده حينما شاهده كمدرس في معهد الفنون المسرحية.

وتحدث "عبدالعزيز"، عن صورة له وهو طفل أشقر فيها قائلًا: "كنت أشقر واغمقيت وابني علي شبهي".

وعن بدايته الفنية وأول أدوار حياته من خلال فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة" مع الراحل أحمد زكي والراحلة سناء جميل، قال: "مروان حامد قالي عايز تمثل.. شريف عرفة عايز وجه جديد وروحت قابلت المخرج وقالي شوف المشهد ده وطلع مشهد رئيسي للأستاذ أحمد زكي وطلب يعمل لي كاستنج كاميرا".

طفولة كريم عبد العزيز

ولأول مرة كشف كريم عن سر لم يخبر به والديه حتى الآن حيث قال: "مفيش مفتاح في البيت مكنتش مطلع عليه نسخة بالصابونة.. حتى مفتاح الخزنة كنت مطلع عليه نسخة يعني كنت حرامي قديم ومبحبش فكرة الباب المقفول ومتجيش جنب ده والممنوع مرغوب".

وتابع أسرار طفولته قائلًا: "وأنا صغير كنت حرامي شاطر، لما والدتي تطلب حاجات من السوبر ماركت أو الفكهاني أروح أجيبها وأحطلها في سبت وعمري ما رجعتلها الباقي تاني"، مضيفًا: "عرفت إن عادى ممكن الوالد ينفصل عن الوالدة بعد 20 سنة لما كبرت، ولكن أنا كنت مضايق وقتها لأني بحب العزوة والعيلة".

وأضاف: "وبالرغم أن والدي ووالدتي انفصلا وبشكل محترم لكن والدي كان متابع للمدارس والتربية وكل حاجة، ولما كبرت عرفت إن ممكن الراجل ميرتاحش مع مراته وينفصلوا أو العكس، ولكن لازم الانفصال يكون باحترام وشياكة".

اقرأ أيضًا: قبل ساعات من عرضه.. تغيير اسم مسلسل درة الجديد

انفصال والد ووالدة كريم عبد العزيز

وتابع: "كنت بلوم والدي وأنا صغير على الانفصال وفي نص الطريق كنت بلوم والدتي، وبعد كدة صالحتهم على بعض في الآخر، وكنت زى أي طفل مضايق إنهم انفصلوا ولكن أمي كانت بـ 100 راجل وجامدة وقوية ولم تتزوج"، وعلى رغم من عدم حبه لزوجة والده في البداية إلا أنه بسبب وقوفها معه عندما يختلف مع والده ويعنفه، كانت تدافع عنه.

وأكد كريم في تصريحاته: "عمرها ماكانت زوجة أب ولا والدي كان زوج أم لابنتها، وأنا بناديها بقولها يا فرفورة وبدلع والدي بقوله يا زيزو، وأنا أمي عايشة معايا في البيت ولما والدي بييجي ومعاه زوجته بيكونوا كلهم قاعدين سوا".

موضوعات متعلقة