الخميس 3 ديسمبر 2020 03:01 صـ 17 ربيع آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
تحقيقات

”الطريق” تكشف حقيقة عودة عاصفة التنين

حقيقة عودة عاصفة التنين
حقيقة عودة عاصفة التنين

انتاب المواطنين على مستوى جميع محافظات الجمهورية، حالة من القلق، نتيجة للأمطار الغزيزة، والتي تسبب في شلل الحياة في مختلف المحافظات، وهو الأمر الذي دفع البعض إلى التساؤل حول عودة عاصفة التنين مرة أخرى.

حقيقة عودة عاصفة التنين

 

وتعليقًا على ذلك، قال محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، إن حالة الطقس التي تشهدها البلاد خلال الوقت الحالي، طبيعية للغاية، وعادة ما تحدث في فصل الخريف من كل عام: "الأمطار بتشتد كل سنة في الثلث الأخير من فصل الخريف".

اقرأ أيضًا: الأرصاد تكشف لـ”الطريق” أسباب أزمة الأمطار في المحافظات

وأكد "شاهين" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الأمطار الغزيرة المتساقطة على المحافظات، طبيعية للغاية، ولا تشير إلى تعرض البلاد إلى عاصفة التنين مرة أخرى، قائلاً: "مفيش عاصفة التنين تاني والناس تتطمن من كده".

 

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، أنه حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة، سيشهد تحسن في الأوضاع، حيث ستنحصر الأمطارعلى السواحل الشمالية، قائلاً: "الساعات القادمة ستشهد حالة من الا ستقرار في الطقس والأمطار هتنحصر على السواحل الشمالية وستكون خفيفة".

 

وأشار إلى أنه لا يوجد أي تغيرات مناخية في حالة الطقس، كما أن معدلات الأمطار المتساقطة في معدلها الطبيعي.

 

أسباب الأمطار المحافظات

 

وبين أن الأمطار التي تسببت في أزمات ببعض المحافظات خلال الأيام الماضية، جاءت نتيجة التوسع العمراني في بناء مدن جديدة في الصحاري، مشيرًا إلى أن المدن الجديدة، التي تم بناءها في الصحراء كانت لا تسبب أي أزمات، ولكن مع التوسع في البناء استشعر البعض بسقوط الأمطار.

 

ونوه "شاهين" أن المحافظات تعمل على مواجهة الأمطار، من خلال اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة المواطنين من أضرار الأمطار.

 

حقيقة عاصفة التنين امطار غزيرة على المحافظات تحقيقات الطريق الطقس اليوم درجة الحرارة الارصاد الجوية الطقس في الاسكندرية الطقس في القاهرة