الطريق
الخميس 16 مايو 2024 03:21 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”في أماكن حساسة”.. أحدث طرق تهريب الكوكايين في السيليكون (فيديو)

احدث طريقة لتهريب المخدرات
احدث طريقة لتهريب المخدرات

أعلنت الشرطة الكولومبية مؤخرًا عن ضبط شبكة لتهريب المخدرات تتخذ من مدينة كالي الكولومبية مقرًا لها وتقوم بإكراه النساء على زراعة الثدي المملوء بالفعل بالكوكايين السائل.

وبحسب موقع "odditycentral"، تشتهر منظمات تهريب المخدرات بإبداعها لجميع أنواع الأساليب المبتكرة لإرسال منتجاتها إلى جميع أنحاء العالم لتقليل اكتشافها عند نقاط التفتيش الأمنية.

ومن المعروف أن هذه العصابات كانت قد حفرت أنفاقًا تحت الأرض بطول عدة كيلومترات تحت الحدود المكسيكية الأمريكية، وأيضًا استمر إبداعها فى عمل غواصات لتهريب المخدرات، لكن الشئ المثير هذه المرة أن العصابة استخدمت النساء فى شحن المخدرات على طول الطريق إلى أوروبا؟ من خلال مجموعة "الكارتل"، والذين يُطلق عليهم اسم "الجراحون"، حيثوا جندوا النساء ويجبرهن على الحصول على ثدي اصطناعي مصنوع من السيليكون ولكنه مليئ بالكوكايين السائل.

ووفقًا لمكتب المدعي العام الكولومبي، فقد اقتنعت شبكة تهريب المخدرات عددًا من الشابات بحمل الدواء فى ثدييهن وأفخاذهن، ونقله إلى إسبانيا، ووُعدت النساء بوظائف جيدة الأجر فى أوروبا إذا وافقن على إجراء الجراحة التجميلية فى غرف عمليات مؤقتة فى غرف أو شقق مستأجرة من قبل العصابة.

وبالفعل تم إجراء الجراحة من قبل شخصين مرتبطين بالقطاع الصحي، وجراح فى مستشفى كالي، وشخص قدم نفسه كطبيب، لكنه لم يكن لديه المؤهلات التى تثبت ذلك.

وتم تنفيذ العمليات الجراحية فى الغرف المستأجرة ثم تم إرسالهم على متن رحلات تجارية إلى مدريد، وبعد ذلك يتم نقلهم مرة أخرى إلى غرف العمليات المرتجلة لإزالة الأطراف الاصطناعية المملوءة بالقلويد "الأثداء والأفخاذ الاصطناعية.

اقرأ أيضًا: ”حُكم الكيف”.. انتهت المشروبات الكحولية فتناولوا معقم اليدين (صور)

وفى يوم 10 نوفمبر الجاري، ذكرت صحيفة دياريو أوكسيدنت، أنه تم القبض على 10 أعضاء من شبكة "الجراحون" بعد تحقيق مكثف، وأظهرت الأدلة التي جمعتها السلطات من خلال التنصت على الهاتف والمراقبة ومراقبة البريد الإلكتروني أن المجموعة كانت تعمل منذ ثلاث سنوات على الأقل.

جدير بالذكر، أن عصابات تجارة المخدرات ابتكرت طرقًا بارعة لشحن منتجاتهم غير القانونية على مدى السنوات القليلة الماضية، وبالعودة إلى شهر يوليو، كانت هناك واقعة شهيرة بعد ضبط شحنة مخدرات اكتشفتها الشرطة الإيطالية داخل حبوب بن مفرغة.