الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:11 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”لايصلح أونلاين”.. رئيس مهرجان القاهرة يكشف كواليس تحضير فعاليات الدورة الجديدة

محمد حفظي
محمد حفظي

حل المنتج والسيناريست محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42، ضيفا على برنامج مساء dmc، مع الإعلامي رامي رضوان.

وقال خلال لقائه: "هناك فعالية لأيام القاهرة لصناعة السينما، بمهرجان القاهرة وتكون مخصصة لصناع السينما أكثر من الجمهور، ولكن تكون معنية بشكل أكبر للمنتجين والمهرجانات الأخرى وغيرها".

وأضاف: "وهنا نجد أن المهرجان يحقق هدفًا كبيرًا أنه لم يكن معنيًا بعروض السينما للجمهور فقط إنما يساهم فى خلق فرص لصناع السينما.. وسيكون هذا المشروع به دعم مقدم من الرعاة قيمتها هذا العام 250 ألف دولار، وسيكون هناك لقاءات مع المنتجين وصناديق الدعم ويجدون خلال المؤتمر فرصة لظهور تلك الأعمال للنور".

وعن تعايش مهرجان القاهرة مع انتشار فيروس كورونا المستجد علق قائلًا: "بدأنا التحضير للدورة منذ شهر مارس الماضي وتم تحديد عدد أفلام أقل، حيث أصبح عدد الأفلام 85 من أصل 150 فيلمًا، بالإضافة إلى أن القاعات سيكون عددها أقل ونسبة الجمهور بالتأكيد أقل".

اقرأ أيضًا: ”الرجالة ممكن تحب 4 عادي”.. مصطفى درويش يثير الجدل بعد حديثه عن الخيانة

وتابع قائلًا: "فخططنا لمهرجان أصغر من حيث عدد الأفلام وليس من حيث القيمة وهناك العديد من المشاركات بشكل افتراضي، وبالطبع مهرجان القاهرة لم يصلح ليكون مهرجان أونلاين فهذه الفكرة لم تكن في الحسبان".

وأكد في تصريحاته: "خلال هذه الدورة تم إلغاء سينما الواقع الافتراضي، وكذلك أن يكون هناك دولة ضيف شرف.. ولم نقلق بسبب ما حدث فى مهرجانات مشابهة بوجود حالات أصيبت بفيروس كورونا وأنا أرى أن هذا المهرجان أخذ كل الاحتياطات اللازمة والإجراءات الاحترازية".

موضوعات متعلقة