الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:30 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

بعد أن أخبرها الأطباء 15 مرة ”ألا تقلق”.. وفاة فتاة مصابة بسرطان الرحم (صور)

سرطان الرحم
سرطان الرحم

توسلت شابة تدعي إيما سوين تبلغ من العمر 22 عامًا إلى الأطباء لإجراء اختبار لها حول إصابتها بسرطان الرحم بعد أن عانت من الأعراض، لكن قيل لها مرارًا وتكرارًا أنها كانت أصغر من أن تحصل على اختبار، وكانت مأساة جايد جودي التى توفت بسبب المرض تغذي تخوفها من سرطان عنق الرحم.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، توفيت الاَن الامرأة الشابة بعد أن أخبرها الأطباء بعدم إصابتها بسرطان عنق الرحم 15 مرة، وأخبرها أحد الأطباء أنها قلقة للغاية بسبب تأثير حالة "جودي" فقط.

وفى التفاصيل، ألقى طبيب الفتاة البالغة من العمر 22 عامًا باللوم على حبوب منع الحمل وقال إن ما حدث لنجمة الواقع جايد، التي توفيت بسرطان عنق الرحم فى عام 2009 عن عمر 27 عامًا لن يحدث لها على الأرجح، ولكن بعد أقل من عام، ماتت إيما أيضًا.

وقال دارين، والد إيما المتوفية: "من الصعب للغاية قبول مشاهدة أحد أطفالك وهو يمر بهذا الأمر وتعرف أنه كان من الممكن منعه، لقد وثقنا فى هؤلاء الأشخاص الأطباء لمعرفة ما كانوا يفعلونه.. لكني لن أسامحهم أبدًا".

وكانت قد طلبت إيما من طبيبها إجراء اختبار مسحة لأول مرة فى مايو 2013 بعد تعرضها لألم فى الظهر ونزيف بعد ممارسة العلاقة، لكن طلبها قوبل بالرفض لأن فحص عنق الرحم لا يُقدم إلا للنساء فوق سن 25.

وأضاف الأب دارين البالغ من العمر 51 سنة، أن الأطباء أخبروها أن لا تقلق بشأن أي شيء، حيث لا يمكن أن يكون أكثر خطأ، لقد كلف ذلك حياتها إيما".

وعلى مدى الأشهر الأربعة التالية، ذهبت إيما إلى طبيبها العام 14 مرة أخرى، ولكنه نصحها فقط بتبديل علامتها التجارية من حبوب منع الحمل خمس مرات.

اقرأ أيضًا: لاعب كمال أجسام يستغني عن النساء ويعلن زواجه من دمية (صور وفيديو)

وحصل الأب دارين على تعويض بعد معركة مع الأطباء، واعتذر الدكتور ستيفن جولدينج والدكتور هندريك بارمنتير والممرضة الممارسة مورين ديلون فى مستشفي كرويدون، جنوب لندن، عما حدث إلى إيما.

وقالوا: "نحن نعترف بأنه لو كانت الرعاية والعلاج المقدمين لابنتك بمستوى معقول، وعلى أساس توازن الاحتمالات، لكانت على قيد الحياة".

وقال دارين: "أريد من قصة إيما أن تجعل النساء يذهبن إلى امتحان الفحص، ولا تؤجل فحص الأعراض بسبب الوباء المنتشر حاليًا"