الجمعة 15 يناير 2021 10:02 مـ 1 جمادى آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
فن وثقافة

بين الإثارة والأناقة.. نجوم الفن يشعلون ريد كاربت افتتاح القاهرة السينمائى (صور)

ليلى علوي ومنة شلبي وحلمي وإنجي
ليلى علوي ومنة شلبي وحلمي وإنجي

حرص العديد من نجوم الفن، على حضور حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الدولى 2020، الذي أقيم اليوم الأربعاء، في دار الأوبرا المصرية.

وتألق النجوم على ريد كاربت افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى، بإطلالات أنيقة وجذابة، كما ظهر العديد من النجمات بإطلالات جريئة ومثيرة.

 

إطلالات النجوم في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى

ومن أبرز النجوم الذين حضروا افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الدولى 2020، كلا من منى زكي، أحمد حلمي، منة شلبي، هنا الزاهد، أحمد فهمي، يسرا، ليلى علوي، إلهام شاهين، صابرين، آسر ياسين، أحمد السقا، هاني رمزي، أحمد الفيشاوي وزوجته، علا رشدي، أحمد داوود، شيرين رضا، داليا البحيري، أمينة خليل.

كما حضر شريف رمزي، ريهام أيمن، ياسمين صبري، هبة مجدي، ميس حمدان، مي سليم، لبلبة، ريموشكا، أحمد مجدي، محمد حفظي، بشرى، أسماء جلال، مريم الخشت، درة، تامر حبيب، كريم فهمي وزوجته، وغيرهم من النجوم.

ومن الإعلاميين حضر كلا من بوسي شلبي، إنجي علي، مها الصغير، سالي شاهين وغيرهم.

افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى 2020

وقدم حفل الافتتاح النجم أشرف عبد الباقي، وشارك النجم تامر حسني لأول مرة وقدم الأغنية الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائى بعنوان "الدنيا فيلم".

وافتتح في السابعة من مساء اليوم الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2020، وسط إجراءات احترازية مشددة، يلتزم المهرجان بتطبيقها وفق البروتوكولات التي وضعتها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضًا: قبل الافتتاح.. تعرف على طريقة حجز تذاكر مهرجان القاهرة السينمائي

وذلك حرصا على تقديم دورة ناجحة فنيا، وآمنة صحيا، في ظل المواجهة التي يخوضها العالم ضد فيروس كورونا، وكانت أول هذه الإجراءات إتاحة تحليل pcr مجاني لكل ضيوف حفل الافتتاح، الذي يقام في الهواء الطلق في دار الأوبرا المصرية، التزاما بقرار مجلس الوزراء.

وشهد حفل الافتتاح، الذي نقلته على الهواء مباشرة قناة dmc، تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، وهي الجائزة نفسها الذي يمنحها المهرجان للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما كرمت أيضا الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى صور النجوم في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى منى زكي مهرجان القاهرة السينمائي 2020 تامر حسني فن الطريق