الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:24 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السجن 10 سنوات لشبيهة أنجلينا جولي الزومبي (صور)

السجن 10 سنوات لأنجلينا جولي الزومبي
السجن 10 سنوات لأنجلينا جولي الزومبي

حُكم على شهيرة الإنستجرام الإيرانية سحر طبر والتى عرفت باسم "أنجلينا جولي الزومبي" بالسجن 10 سنوات، بعد أن اعتقلت فى أكتوبر من العام الماضي بسبب نشاطها على وسائل التواصل الاجتماعي وفقًا لما ذكره محاميها.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، اشتهرت سحر طبر، واسمها الحقيقي "فاطمة خيشوند"، من طهران، على وسائل التواصل الاجتماعي ويتابعها أكثر من 486 ألف شخص، بعد أن نشرت صوراً لها تشبه "نسخة الزومبي لأنجلينا جولي"، وبينما اعتبر الكثيرون حيلة طبر مُزحة، إلا أنه تم القبض عليها فى 5 أكتوبر 2019 فى إيران، مع ثلاث نساء أخريات مؤثرات على إنستجرام.

وقالت الصحفية الإيرانية مسيح علي نجاد لصحيفة ديلي ميل، إنها تحدثت إلى محامي طبر الذي أكد أن المؤثرة حُكم عليها بالسجن 10 سنوات فى الأيام القليلة الماضية بتهمة "الترويج للفساد العام".

ونشرت نجاد الخبر على تويتر وكتبت: "10 سنوات سجن على مشهورة الإنستجرام الإيرانية التى استخدمت المكياج والفوتوشوب لتصبح مثل أنجلينا جولي زومبي، حيث تُظهرها الصور شبيهة بالنجمة الأميركية، لكن بشكل غريب جدًا، وكانت طبر تدعي أنها أجرت عمليات تجميلية لذلك، قبل أن تعترف فيما بعد أنها كانت تتلاعب بالصور عبر الفوتوشوب والماكياج

يذكر أن سحر طبر فى التاسعة عشرة من عمرها فقط، ومُزاحها أوصلها إلى السجن، بينما تبكي والدتها كل يوم لتبرئها والإفراج عنها، بعد أن تم توجيه تهم التجديف والتحريض على العنف وكسب الدخل من خلال وسائل غير ملائمة وتشجيع الشباب على الفساد.

اقرأ ايضًا: بسبب طول شعرها.. امرأة تتعرض لرسائل مشينة من الرجال عبر حساباتها (صور)

ومن جهتها، دعت الممثلة فى هوليوود أنجلينا جولي إلى مساعدة طبر فى إطلاق سراحها من السجن قائلة: "الجمهورية الإسلامية لها تاريخ فى تعذيب النساء، ونحن بحاجة إلى أن نتحد ضد هذا الفصل العنصري بين الجنسين".

ووفقًا لوكالة تسنيم الإيرانية، فإن التهم الموجهة إلى طبر شملت التجديف والتحريض على العنف وكسب الدخل من خلال وسائل غير مناسبة وتشجيع الشباب على الفساد.

وكانت قد صعدت طبر إلى الشهرة فى عام 2017 بعد أن خضعت لـ 50 عملية جراحية مثل تجميل الأنف وحشو الشفاه وشفط الدهون لجعلها تبدو وكأنها ممثلة هوليوود، ولكنها قالت لاحقًا، إن مظهرها تحقق فى الغالب من خلال المكياج وبرامج تحرير الصور، كما كشفت عن ظهورها السابق لأول مرة في يوليو 2019.

وقال طبر، "هذا هو الفوتوشوب والمكياج، فى كل مرة أنشر فيها صورة، أرسم وجهي بطريقة مضحكة بشكل متزايد، إنها طريقة للتعبير عن نفسك، ونوع من الفن، ويعرف معجبيني أن هذا ليس وجهي الحقيقي".

وأضافت "لم أفكر حتى فى أن أكون مثل جولي، كما أنني لم أرغب في أن أشبه شخصية الكارتون كوربس برايد".

وجدير بالذكر، أنه فى أبريل من هذا العام، أفيد أن طبر أصيبت بفيروس كورونا.