الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:10 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي 2020 - 2021 الأزهري

جدول امتحانات الصف السادس الابتدائى
جدول امتحانات الصف السادس الابتدائى

كشفت بعض الجهات التابعة للأزهر الشريف، عن جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي 2020 -2021 الأزهري، ومواعيد امتحانات الشهادة الابتدائية، والتي تبدأ من الأسبوع المقبل، في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي الأزهري 2020

 

تواصل كل المؤسسات التعليمية عملها على مستوى جميع أنحاء الجمهورية، ولا سيما المعاهد الأزهرية، والتي أوشكت على انطلاق ماراثون الامتحان بها، بعد إعلان جدول الصف السادس الإبتدائي الأزهري لعام 2020-2021.

وتبدأ امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية من يوم 14 يناير المقبل، حيث تكون المادة الأولى، اعتبارا من 14 من يناير ستبدأ امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية بمادة "القران الكريم"، وتكون مدة الامتحان ساعتين، والتي تبدأ من الساعة الـ9 صباحًا وحتى الساعة الـ11 ظهرًا.

 

وفي اليوم الثاني للامتحانات الموافق 16 يناير، سيكون امتحان "التربية الإسلامية"، والذي يبدأ من الساعة الـ9 إلى الساعة 10 ونصف صباحًا، حيث تكون مدة الامتحان ساعة ونصف، كما يتضمن جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي، المواد التالية: "مادة العلوم لمدة ساعتين".

اقرأ أيضًا: للمرة الأولى.. عقد امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية الأزهرية

وفي يوم الأحد الموافق 17 يناير، يكون الامتحان في مادة اللغة العربية والخط والإملاء، وفي يوم الإثنين الموافق 18 يناير، تكون مادة الرياضيات لمدة ساعتين، ومادة التربية الفنية، في الثلاثاء الموافق 19من يناير، ويكون الامتحان في مادة الدراسات الاجتماعية، والذي يستمر لمدة ساعة ونصف، ومادة الحاسب الآلي، وتكون مدة الامتحان ساعة ونصف.

 

جدول امتحانات الصف السادس الابتدائى 2020-2021 الأزهري

 

وفي يوم الأربعاء الموافق 20 يناير، سيكون امتحان مادة اللغة الإنجليزية، والذي يستمر لمدة ساعتين، بداية من الساعة الـ9 وحتى الساعة 11ظهرًا، ومادة المستوى الرفيع لمدة ساعتان من 11:30 إلى 1:30 ظهرا.

امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية

أوضحت الجهات المعنية بالامتحانات في الأزهر الشريف، أنه سيتم امتحان الطلاب بالمعاهد النموذجية في مادتي "الحاسب الآلي والمستوى الرفيع"، كما سيكون الامتحان في القرآن الكريم للمبصرين شفويًا، بينما سيكون الامتحان للمكفوفين شفويًا في كل المواد الدراسية المقررة عليهم في الفصل الدراسي الواحد، وذلك وفقًا لقرارات الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية.