الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:47 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

تعويض 10 ملايين دولار.. رجل يحصل على البراءة من جريمة قتل بعد 28 عاما فى السجن (صور)

تبرئة رجل من جريمة قتل
تبرئة رجل من جريمة قتل

مُنح رجل أمريكي قضى 28 عامًا فى السجن بعد إدانته بجريمة قتل لم يرتكبها، تعويضا بمبلغ 7 ملايين جنيه إسترليني بما يعادل نحو 10 ملايين دولار.

وبحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية: أُدين تشيستر هولمان الثالث بالخطأً بارتكابه جريمة قتل فى ولاية فيلادلفيا بالولايات المتحدة، وتمت تسوية القضية فى واحدة من أكبر تسويات الإدانة غير المشروعة فى تاريخ الولاية، وحصل السائق البريء الذي قضى 28 عامًا فى السجن على مبلغ 10 ملايين دولار بعد إدانته بالخطأ بارتكابه جريمة القتل.

وفى التفاصيل، كان تشيستر هولمان الثالث يبلغ من العمر 21 عامًا عندما اتُهم فى عام 1991 بقتل طالب فى عملية سطو فاشلة فى فيلادلفيا بالولايات المتحدة، وليس لديه سجل جنائي وكان يعمل كسائق سيارة مصفحة.

ويعود الفضل فى إلقاء الضوء على هذه القضية والتى لاقت اهتمامًا واسعًا، بعد أن تم تناولها فى سلسلة "The Innocence Files" التي عرضت على نتفليكس، والتي تسلط الضوء على الإدانات الخاطئة.

وفى تحول كبير للأحداث، أمر قاضي بالإفراج عن تشيستر عام 2019، وكان يبلغ من العمر 49 عامًا حينها، وذلك بعد قضائه ما يقرب من ثلاثة عقود وراء القضبان.

وقال القاضي، إن الشرطة والمدعون أقاموا قضيتهم على أقوال ملفقة من أشخاص أكرهوا عليهم كشهود، كما ذكرت صحيفة فيلادلفيا إنكوايرر أنهم حجبوا الأدلة التي تشير إلى الجناة الفعليين.

اقرأ ايضًا: امرأة تقتل زوجها وتنشر ”بوست انتحار” عبر فيسبوك (صور)

ومن جانبه قال هولمان فى بيانه تعليقًا على الحكم الصادر ببرائته: "لا توجد كلمات تعبر عما أخذ مني.. لكن هذه التسوية تغلق فصلًا صعبًا فى حياتي كعائلتي وأنا الآن أبدأ فصلًا جديدًا".

وقالت محامية هولمان أميليا جرين: "كانت هناك أدلة دامغة على أن تشيستر بريء"، "إنه يبذل قصارى جهده للمضي قدمًا الَان"، ووصفته أيضًا بأنه شخص قوي بشكل لا يصدق.

وبرأ القاضي هولمان بعد أن وافقت وحدة نزاهة الإدانة التابعة لمحامي المقاطعة لاري كراسنر على مراجعة قضيته فى 2018، وخلصت الوحدة إلى أنه من شبه المستحيل أن يكون قد نفذ عملية القتل.

وأكد هولمان ومحاموه أنه مستهدف وتم تلفيق القضية لأنه كان رجلاً أسود ويقود سيارة دفع رباعي بيضاء، وقالوا إن السيارة تطابق وصف سيارة شوهدت وهي تغادر مسرح الجريمة، ولكن لم يربط أي دليل مادي بينه وبين إطلاق النار على تاي جونج هو، الطالب فى جامعة بنسلفانيا.