الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:26 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نجل قاضي نيويورك يشارك في اقتحام الكونجرس: الانتخابات كانت خدعة

نجل قاض المحكمة العليا في نيويوروك
نجل قاض المحكمة العليا في نيويوروك

قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلية اليوم الأحد إن من بين مثيري الشغب الذين تعمدوا اقتحام مبنى الكونجرس الأمريكي نجل قاض في نيويورك ورئيس سابق لـ "المجلس الوطني لإسرائيل الشابة".

وبحسب الصحيفة العبرية فإن نجل القاض الذي كان من ضمن مثيري الشغب يدعى آرون موستوفسكي، وأبيه هو قاض المحكمة العليا بمقاطعة كينجز ستيفن شلومو موستوفسكي، واقتحم الكابيتول وكان يرتدي زيا من الفرو وسترة واقية من الرصاص وكان يحمل في يده درعا مما يستخدم في مكافحة الشغب.

اقرأ أيضا : الإعلام الأمريكي : أكثر من 200 مشرع يسعون للإطاحة بترامب

علاقة إسرائيلية

 

وأضافت "تايمز أوف إسرائيل" أن القاض موستوفسكي كان رئيسا لـ "المجلس الوطني لإسرائيل الشابة" وهي منظمة يهودية أرثوذكسية كانت قد أعربت عن تأييدها الصريح للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وانتشر فيديو لـ "آرون" خلال مشاركته في احتجاجات الكونجرس يوم الأربعاء وهو بجانب جيك أنجيلي، أحد مناصري حركة "كيو أنون الذي كان يرتدي قبعة من الفرو ذات قرنين، لكن لم يتضح ما إذا كان الأثنان قد نسقا معا ارتداء زيا من الفراء.

حرية الرأي الأمريكية

 

وبرر آرون موستوفسكي مشاركته في الاحتجاجات ضد الكونجرس، بأنه أراد أن يعرب عن رأيه بمنتهى الحرية، كونه مواطن أمريكي حر، منوها أنه على قناعة بأن نتيجة الانتخابات باطلة ونفذت عمليات تزوير لسرقتها منه.

اقرأ أيضا : الباحثة الدولية سارة كيرة لـ”الطريق”: تيد كروز قادر على إصلاح ما أفسده دونالد ترامب (حوار)

وأضاف: "لقد تعرضنا للغش، لا أظن أن 75 مليون شخص فقط صوتوا لترامب، أنا أعتقد أن الرقم يقترب من 85 مليونا".