السبت 16 يناير 2021 07:57 مـ 2 جمادى آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
تحقيقات

”الأسوأ قادم”.. الأرصاد تكشف لـ”الطريق” أسباب التقلبات الجوية

أسباب اضطراب الطقس
أسباب اضطراب الطقس

حالة من الاضطراب في الطقس تضرب جميع أنحاء البلاد، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء الموافق 13 يناير، حيث تنشط الرياح المحملة بالرمال والأتربة، بالإضافة إلى الشبورة الكثيفة.

 

وتعليقًا على ذلك، قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية في هيئة الأرصاد، إن البلاد تتأثر خلال هذه الفترة بمنخفض جوي موجود على البحر المتوسط، هو ما يتسبب في رياح جنوبية غربية، والتي يؤدي مرورها على الصحراء إلى تحميلها بالأتربة والرمال.

اقرأ أيضًا: الأرصاد: رمال وأتربة تضرب البلاد اليوم.. وأمطار خفيفة ببعض المدن

 

أسباب التغيرات في حالة الطقس

وأضاف "شاهين" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه بالتزامن مع وجود منخفض جوي على البحر المتوسط يوجد أيضًا منخفض أخر في طبقات الجو العليا، والتي تسبب حالة من عدم الاستقرار، والتي تؤدي إلى تزايد فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

حالة الطقس على الطرق السريعة والصحراوية

وتابع مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية أن الرياح المحملة بالأتربة تتسبب في إنخفاض الرؤية على الطرق السريعة والصحراوية، والمطلة على "السواحل الشمالية، ووسط سيناء، وشمال الصعيد، والقاهرة والوجه البحري".

اقرأ أيضًا: ”أمطار ورياح مثيرة للرمال”.. الأرصاد تحذر المواطنين من التقلبات الجوية

 

معدلات انخفاض درجات الحرارة

 

وأكد "شاهين" أن درجات الحرارة انخفضت بمعدل 3 درجات عن أمس، بالإضافة إلى الإحساس ببرودة الطقس، متوقعًا استمرار الإنخفاض في درجات الحرارة حيث تنخفض غدًا الخميس بمعدل 7 درجات عن أمس الثلاثاء.

 

 

أسباب اضطراب الطقس حالة الطقس طقس اليوم تحقيقات الطريق درجات حرارة الطقس انخفاض درجات الحرارة