الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:31 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان: انتهاء 90% من تطوير عشش شارع السودان وبدء تسكين المواطنين

تطوير العشوائيات
تطوير العشوائيات

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، الموقف التنفيذي لمشروع تطوير عشش شارع السودان بمحافظة الجيزة وتحديدا بمنطقة الدقي الذي تنفذه الوزارة للقضاء على العشوائيات.

 

اقرأ أيضا: وزير التموين يرد على نقص السلع الاستراتيجية وارتفاع الأسعار

 

حضر اللقاء اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وقيادات الوزارة، والمحافظة، وصندوق تطوير المناطق العشوائية، وشدد الدكتور عاصم الجزار خلال اللقاء، على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ للانتهاء من هذا المشروع، للبدء فى تسكين المواطنين المستحقين لتلك الوحدات، حيث إن نسبة الإنجاز بالمشروع تجاوزت 90%.

وخلال الاجتماع الذي حضره اللواء أحمد راشد، كلف وزير الإسكان، صندوق تطوير المناطق العشوائية القائم على تنفيذ الشروع منذ 2019، بتنفيذ أعمال تنسيق الموقع، وتجميل المنطقة المحيطة بالمشروع، من أجل ظهور المنطقة بمظهر حضارى، وتوفير بيئة عصرية للمستفيدين من المشروع.

 

كما ناقش الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات التطوير الجارى تنفيذها بمحافظة الجيزة، وموقف تسكين المستحقين للوحدات بها.

 

وكذلك استعرض اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مقترحات المحافظة لتطوير بعض المناطق غير المخططة من أجل الارتقاء بالمستوى الحضارى لمحافظة الجيزة.

 

وفي عام 2018، قال صندوق تطوير العشوئيات إنه تم إعداد مخطط لتطوير عشش شارع السودان، بحي الدقي، محافظة الجيزة في يونيه من ذلك العام.

 

وأوضح الصندوق أنه قام علي تنفيذ المشروع، للقضاء على العشوائية والمناطق غير الآمنة وتسكين أهالي هذه المنطقة بأماكن معيشة جديدة وآمنة.

 

وأكد الصندوق أنه تم زيادة الوحدات كمرحلة رابعة لتسكين من ثبت له الاستحقاق، كما أن محافظة الجيزة، تمنح ساكنى العشش 700 جنيه شهريا منذ ذلك الوقت كإيجار رمزي مؤقت لاستئجار سكن بديل، لحين الانتهاء من المشروع، مشيرا إلى أن الإيجار الشهري للسكان في الشقق الجديدة قيمته 200 جنيه.

 

موضوعات متعلقة