الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:35 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التضامن: مليار جنيه لبرنامج ”فرصة” وتوفير فرص عمل للأسر الأولى بالرعاية

الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى،
الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى،

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، في تعليقها على دور الوزارة لتوفير فرص العمل وخفض معدلات البطالة بين الشباب والمجتماع المصري، إن الوزارة تعمل على التمكين الاقتصادى للأسر، وأيضا توفير فرص عمل لأبناء الأسر الأولى بالرعاية، وكذلك أبناء الأسر المرفوضة من الدعم النقدى لعدم الاستحقاق ضمن برنامج "فرصة"، بهدف تشجيعهم على العمل.

اقرأ أيضا: التضامن و”العمل الدولية” يطلقان مشروع التمكين الاقتصادي وتشغيل الشباب

ولفتت الوزيرة نيفين القباج، إلى أن 44% من مستفيدى تكافل وكرامة قادرين على العمل فى سن الشباب ونستهدفهم فى البداية عبر فرص العمل المتاحة.

 

وأوضحت الوزيرة أن ميزانية البرنامج تصل إلى ما يقرب من مليار جنيه، منهم برنامج مستورة نحو 310 مليون، لافتة إلى أن برنامج تكافل وكرامة يوفر فرص عمل لأمهات أطفال المدارس يقرب من 64 مليون جنيه، بإجمالى قد يصل مليار جنيه لبرنامج "فرصة"، موضحة أن قطاع التوظيف جديد على وزارة التضامن، يتم ادراجه كمكون فى الهيكل التنظيمى للإدارة.

 

ولفتت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إلى أن وزارة التضامن تتجه لتعزيز برامج التمكين الاقتصادى للمرأة وللأسرة المعيلة، وأنه يتم إدراجه مع كافة البرامج مثل حياة كريمة، والعمالة غير المنتظمة، وتنمية الأسرة، وتكافل وكرامة.

 

وأشارت القباج، إلى أن برنامج "فرصة" يمثل منهجية عمل أكثر منه برنامج، بالإضافة إلى إطلاق 6 وحدات توظيف فى محافظات مختلفة، ويتم العمل على استكمالهم لـ10 وحدات قريبا والتوسع فيها.

موضوعات متعلقة