الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:13 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سمكة قرش ضخمة تهاجم قارب صيد وتعض جزء من محركه (فيديو)

سمكة قرش تهاجم قارب صيد
سمكة قرش تهاجم قارب صيد

التقطت كاميرات مجموعة من الصيادين اللحظة المروعة التى اقترب فيها قرش أبيض كبير من قارب الصيد الخاص بهم، ومحاولته عض المحرك أكثر من مرة.

وبحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، سبح القرش الكبير الذي يبلغ طوله 16 قدمًا حول قارب الصيد لساعات محاولًا عض المحرك، وكان قريبًا للغاية حتى أن قائد القارب تمكن من لمسه.

وكانت قد ذهبت إيريكا ألموند، من سان بطرسبرج، وأربعة من أصدقائها للصيد قبالة خليج تامبا فى كاليفورنيا، الولايات المتحدة، وسرعان ما لاحظت وجود سمكة قرش بيضاء ضخمة تتبعهم.

وتُظهر اللقطات التي تمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي الحيوان المفترس وهو يسبح على مسافة بوصات من القارب، ثم يدور حول القارب الصغير باستمرار قبل أن يخرج من الماء ويحاول أن يأخذ عضة من المحرك بأسنانه الحادة، ثم ينقلب القرش ويطفو فى الماء وبطنه متجهًا لأعلى.

اقرأ ايضًا: لحظات مرعبة.. سمكة قرش ضخمة تطارد سباح يطفو على ظهره (صور)

ويمكن سماع أحد أصدقاء ألموند خلال الفيديو وهو يقول: "يقلب لك بطنه.. يريد فركها.. إنه يستحم".

وأخبرت إيريكا قناة Fox13 News: "لم نتمكن من تصديق ما كنا نراه.. كان الأمر مذهلاً، لقد جاءت مباشرة وأخذت جزءً من أحد محركاتنا"، لافتة إلى أن القبطان تايلر ليفيسك نجح فى إعطاء القرش ضربة خفيفة على رأسه.

وأوضح الدكتور روبرت هيتر، كبير المستشارين العلميين فى OCEARCH، والذي يساعد فى جمع البيانات من متتبعي أسماك القرش: "تهاجر أسماك القرش البيضاء الآن إلى مياه فلوريدا الدافئة ويزداد عددها بالتأكيد، وهو أمر جيد للمحيطات".

وأضاف أيضًا: أن سلوك عض محركات أسماك القرش قد لا يكون علامة على العدوانية، وأنها يمكن أن تشعر بالارتباك بسبب النبضات الكهربائية التي تأتي من القارب، لذا فهي ليست علامة على العدوان أو الجوع.