الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:03 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد مكي فوق مستوى الشبهات.. كيف تصدى الجمهور لحملات الإخوان ضد نجم ”الاختيار 2”؟

أحمد مكي
أحمد مكي

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة واسعة من الجدل حول الفنان أحمد مكي، حيث تصدر اسمه تريندات محرك البحث جوجل، وعلى موقع التدوينات القصيرة "تويتر" أطلق المغردون هاشتاجات تحمل اسمه ما بين الهجوم عليه والدفاع عنه.

جاء ذلك بعد انتشار صورا لأحمد مكي من كواليس مسلسل "الاختيار 2" المقرر عرضه في مارثون دراما رمضان مع الفنان كريم عبد العزيز، والذي يخرجه بيتر ميمي، وظهر فيها وهو يرتدي ملابس الشرطة، في مشهد قيل إنه يجسد فض اعتصام رابعة الإخواني المسلح.

وبمجرد انتشار الصور شبه الجمهور أحمد مكي بالنجم العالمي فانديزل العرب، لكن الأمر لم يقف عند مجرد هيئة مكي لكنه أخذ مسارا آخر جعل مكي حديث الساعة خلال الساعات الماضية.

وشن المغردون عبر موقع "تويتر" هجومًا حادًا على مكي بشكل غير مبرر، من قبل جماعة الإخوان الإرهابية ومن يؤيدوهم، ومؤيدي اعتصام رابعة، واتهمه البعض بأنه غير مصري الجنسية ويجمل الجنسية العراقية.

وفي المقابل دافع الكثير عن أحمد مكي تحت هاشتاج "مكي بيحب مصر"، وجاءت تعليقات المتابعون كالتالي: "أنا بحب أحمد مكي الكبير قوي قوي"، "ومصر كمان بتحب الفنان المحترم المبدع أحمد مكي ممثل رائع ومختلف".

وعلق آخرون كالتالي: "أحمد مكي من أكتر الناس اللي بتجبر أي حد على احترامها ومهما كان انتماءك ومهما كانت مفاهيمك لازم تفرق بين شخص بيجسد شخصية في عمل فني وبين الحياة الطبيعية وبعدين جاي لو عمل حاجة باسم بلده رغم إن إحنا مشوفناش ثانية واحدة من المشهد انت شاغل بالك ليه ريح واستريح".

وكتب آخرون: "معتقدش إن الهجوم على أحمد مكي من الإرهابيين بسبب انه ضمن فريق المسلسل لكن لإن الجزء الثاني من مسلسل الاختيار إذا اتعمل بنفس حرفية ومصداقية الجزء الأول هينسف للإرهابيين مظلومية رابعة للأبد"، "هو مش جديد عليهم مهاجمة أي فنان بيعلن عن رأيه صراحةً إنه مع جيش بلده".

اقرأ أيضا: ”ادعوا لها”.. رانيا محمود ياسين تكشف آخر تطورات حالة حورية فرغلي الصحية

كما كتب مغردون: "أولا الجيش المصري ليس عسكر إنما الغلابة اللي عملوا الهاشتاج دماغهم تعبانة، ثانيا برافو أحمد مكي وكل أبطال العمل وإن شاء الله يكون زي الاختيار 1 وأفضل كمان، ثالثا هما يقصدوا يهاجموا المسلسل وأبطاله وبفضل ذكاؤهم الشديد عملوا له دعاية كبيرة".

موضوعات متعلقة