الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:02 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 فواكه شتوية لها فوائد صحية هائلة

فاكهة شتوية
فاكهة شتوية

إليك 5 فواكه شتوية يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي قبل انحسار فصل الشتاء.. هذه الفاكهة متوفرة بكثرة خلال فصل الشتاء ولها العديد من الفوائد الصحية.

يعرف الشتاء بأنه موسم الخيارات الغذائية المختلفة والرائعة، وذلك بسبب التوافر الكبير لأصناف مختلفة من الفواكه والخضروات، حيث تتوفر الخضروات والبطاطا الحلوة والفول السوداني والعديد من الأطعمة الموسمية الأخرى خلال فصل الشتاء.

الفاكهة هى جزء حيوي من نظامنا الغذائي وتزود الجسم بالعديد من العناصر الغذائية، ومنها الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها من أجل الأداء السليم، وخلال السطورة التالية نعرض لكم 5 فواكه شتوية يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي قبل انتهاء فصل الشتاء.

5 فواكه شتوية 

البرتقال

يتوفر البرتقال بكثرة خلال فصل الشتاء وهو من الفواكه الغنية بفيتامين ج، الذي يساعد في الحفاظ على صحة الجلد، وتحسين صحة الفم، ويلعب دورًا رئيسيًا في تعزيز المناعة، ونظرًا لكيفية انتشار العدوى بشكل كبير خلال فصل الشتاء، فإن إضافة البرتقال إلى نظامك الغذائي خلال هذا الموسم هي طريقة مثالية للبقاء بصحة جيدة.

اقرأ ايضًا: فى اليوم العالمي للسرطان.. 5 أطعمة لمساعدتك على محاربة المرض القاتل

الجوافة

الجوافة هي فاكهة شتوية موسمية رائعة أيضًا، فهي غنية جدًا بالألياف الغذائية، مما يساعد على تحسين الهضم والحفاظ على صحة جسمك، كما أن الجوافة غنية بحمض الفوليك، مما يساعد على تحسين الخصوبة، فضلًا عن أنها مفيدة للغدة الدرقية، وتساعد في علاج الاختلالات.

العنب

يتوفر العنب بمختلف أنواعه خلال فصل الشتاء، والعنب هو من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة المختلفة التي تساعد فى الحفاظعلى صحة الجلد والعينين، ويعتبر العنب أيضًا فاكهة صحية جدًا لإضافتها إلى النظام الغذائي لكبار السن.

الرمان

الرمان فاكهة أخرى تستهلك على نطاق واسع في فصل الشتاء، فهي غنية بالألياف التي تساعد على تحسين الهضم، ومن المعروف أيضًا أن هذه الفاكهة صحية للقلب، كما يساعد الرمان أيضًا في تقليل الالتهابات في الجسم، والتي يمكن أن تحدث بسبب الاضطرابات أو الأمراض المختلفة.

التفاح

يُعرف التفاح بفوائده الصحية في جميع أنحاء العالم، نظرًا لأنه غني بالعناصر الغذائية مثل فيتامين أ وفيتامين هـ وغيرها ، يعتبر التفاح وجبة خفيفة مثالية في منتصف النهار أو حتى الإفطار.