الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:46 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

5 أطعمة خالية من السعرات الحرارية تساعدك على فقدان الوزن

تسمى الأطعمة الخالية من السعرات الحرارية بهذا الإسم لأن عدد السعرات الحرارية فيها صفر، وهذه الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، تساعدك أيضًا على حرق سعرات حرارية أكثر مما تضيف.

ويعتمد فقدان الوزن على عاملين فقط، هما نظامك الغذائي وروتين التمرين، وحتى بين الاثنين، أظهرت الدراسات أن النظام الغذائي يلعب دورًا أكثر أهمية، وبشكل أساسي، يتعلق فقدان الوزن بإحداث عجز فى السعرات الحرارية فى جسمك، مما يعني حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلك، لفترة طويلة من الوقت، مما يساعد على حرق الدهون المخزنة فى جسمك للحصول على الطاقة، مما يساعدك على التخلص من الدهون.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، إليك خمسة من بين هذه الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، والتى تساعدك أيضًا على حرق سعرات حرارية أكثر مما تضيف.

5 أطعمة خالية من السعرات

الكرفس

الكرفس هو أحد الأطعمة الخالية من السعرات الحرارية الأكثر شيوعًا، ويتكون من 95 في المائة من الماء وغني أيضًا بالألياف، كما يحتوي 100 جرام من المنتج الغذائي على 16 سعرًا حراريًا فقط، وهي صفر فعليًا، كما أنه يساعد أيضًا على حرق سعرات حرارية أكثر مما يضيف، بالإضافة إلى أنه إنه مصدر غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين أ وج. يمكن تناول الكرفس في السلطات والسندويتشات، ويمكن أيضًا مزجه لصنع مشروب التخلص من السموم.

البروكلي

البروكلي من الخضروات الصحية جدًا التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي، وهو غني بالألياف والعناصر الغذائية مثل الفيتامينات وحتى الماء، حيث تحتوي الخضار على 34 سعرة حرارية لكل 100 جرام، وتشير الدراسة إلى أن البروكلي مفيد في إنقاص الوزن والحفاظ عليه ، مما يجعله غذاءً خاليًا من السعرات الحرارية بشكل فعال.

اقرأ أيضًا: يقلل خطر الإصابة بالزهايمر والسرطان.. 5 فوائد للتفاح

القرنبيط

القرنبيط هو نبات آخر ينتمي إلى نفس عائلة البروكلي، ويحتوي على 25 سعرة حرارية فقط لكل 100 غرام ويحتوي على 92 في المائة من الماء و 2.5 جرام من الألياف، وهو من الخضروات الرائعة تضيفها إلى نظامك الغذائي لفقدان الوزن.

الخس

الخس من الخضار الورقية الخضراء اللذيذة التي تستهلك على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، ويتم استهلاك أشكال مختلفة من الخس حسب توفرها، كما أنه طعام منخفض السعرات الحرارية حيث يحتوي فقط على 17 سعرة حرارية لكل 100 جرام، وهذا هو السبب في أنها عنصرًا شائعًا جدًا في السلطات والسندويتشات، وعادة ما يتم استهلاكها لفقدان الوزن أو الحفاظ عليه.

الجزر

يشتهر الجزر بفوائده الصحية للعيون والبشرة وغير ذلك، فهو غني بفيتامين أ و هـ، كما أنها منخفضة جدًا في السعرات الحرارية، كما أنه عنصر غذائي مرطب آخر خالي من السعرات الحرارية يجب أن تضيفه إلى نظامك الغذائي لفقدان الوزن.