الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:44 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بعد الانتهاء من 60 طابق.. تعرف على البرج الأيقوني المُصمم على صورة مسلة فرعونية

البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية
البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية

 

​كشفت الحكومة عن تنفيذ 60 طابقًا من البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة، والذي يعد الأطول في أفريقيا بارتفاع يصل إلى 400 متر، بالإضافة إلى وجود 20 برجًا باستخدامات متنوعة، وتصل استثمارات هذا المشروع إلى 3 مليارات دولار.

 

وعقب الانتهاء من 60 دورًا من البرج الأيقوني، يستعرض "الطريق" أبرز المعلومات عن أطول برج في إفريقيا.

 

مكونات البرج الأيقوني

البرج الأيقوني، من المقرر أن يتكون من 78 طابقًا، على أن يكون في شكل مسلة فرعونية ومغطى بالزجاج من الخارج، ومن المقرر الانتهاء منه بالكامل في عام 2022.

 

من المقرر أن يحتوي البرج الأيقوني على مجمع متكامل من جميع الخدمات، كما أنه سيحتوي على العديد من المكاتب الإدارية والمقرات، بأهم الأماكن في العاصمة الإدارية.

 

مساحة البرج الأيقوني

ويتم إنشاء البرج الأيقوني على مساحة 240 ألف متر، ويعتبر هذا البرج نقطة جذب سياحي واستثماري مهمة وسط العاصمة الإدارية.

 

ويشتمل البرج الأيقوني على 3 أجزاء مهمة، ومنها مبنى إداري للبرج والعاصمة الإدارية، ومقر جديد للبنك المركزي المصري، ومطبعة مركزية للنقود، ومقر للبورصة المصرية، والجزء الثاني سيتضمن شقق سكنية، وسيكون الجزء الثالث فنادق 6 نجوم.

 

تكلفة البرج الأيقوني

تصل تكلفة البرج الأيقوني إلى 3 مليارات دولار، ويتم العمل عليه من قبل أكبر شركات الاستثمار في العالم، ويتم التخطيط والتنفيذ بعمالة مشتركة أغلبها من مصريين، كما يتم استخدام أفضل الخامات من الفولاذ والخرسانة، والتي تم اختيارها وفقًا لأحدث معايير الجودة والأمان العالمية، وتحت إشراف وزارة الإسكان.

 

اقرأ أيضًا: أشرف صبحي يشهد المهرجان الرياضي المتكامل بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية

 

تصميم البرج الأيقوني

تم استلهام التصميم المعماري للبرج الأيقوني من الطراز المصري القديم والفن الزخرفي، مع محاكاة أبعاد البرج من الأبعاد الأصلية للمسلة الفرعونية، والتي تعد واحدة من أهم الرموز المصرية في العالم كله، وتمثل نموذجا للكمال الهندسي والاستقرار الهيكلي، كما أن واجهة البرج مستوحاة من تصميم زهرة اللوتس التي ترمز للحضارة المصرية القديمة.